الكويت تقدم ورقة لتسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات

لاجتماعات اللجنة التنفيذية للحكومة الالكترونية الخليجية

نشر في 25-03-2019 | 14:40
آخر تحديث 25-03-2019 | 14:40
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني
قالت مسؤولة كويتية اليوم الاثنين ان الكويت قدمت ورقة عمل لاجتماعات اللجنة التنفيذية للحكومة الالكترونية الخليجية حول تسجيل الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الخليجية.

وأضافت المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني في تصريح لها في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للحكومة الالكترونية الخليجية ان الورقة اخذت بالاعتبار ملاحظات ومرئيات الدول الاعضاء باللجنة وذلك للاستفاده منها والعمل بها في جميع الدول والاعضاء.

واوضحت ان الكويت قدمت كذلك مبادرة الاطار العام للتقرير الدوري لانجاز الحكومة الالكترونية التي اقرت في اجتماع الخامس للجنة الوزارية وتهدف الى وضع تقرير دوري لانجازات الحكومة الإلكترونية في كل دولة من الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكرت ان تلك المبادرة تهدف كذلك لقياس التقدم المحقق على أساس واضح لتنفيذ الحكومة الالكترونية والخدمات المشتركة للوصول بهذا الاطار إلى نضوج الحكومة الالكترونية والتحول الرقمي المتطور والمتكامل.

وناقش الاجتماع الذي استمر يومين عددا من المبادرات المقدمة من دول مجلس التعاون ومنها مبادرات سلطنة عمان حول تعزيز الاطار الأمني للمعلومات واعداد دراسة لاستخدام الاتفاقيات الاطارية مع موردي تقنية المعلومات والاتصالات (تصور لاتفاقية الشراء الخليجي الموحد للعتاد والبرمجيات والمبادرة السعودية لاعداد دراسة لوضع خطة استمرارية الاعمال في حالة الطوارئ لدول المجلس).

كما ناقش مبادرة دولة الإمارات لانشاء نطاق (جي سي سي) على الانترنت ومبادرة مملكة البحرين حول اعداد نموذج قياس لتنفيذ الاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الالكترونية.

back to top