نصرالله يرد غداً على مواقف بومبيو النارية

نشر في 25-03-2019
آخر تحديث 25-03-2019 | 00:04
No Image Caption
تتجه الأنظار إلى كلمة الأمين العام لـ «حزب الله» حسن نصرالله، غداً، والتي تتناول آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

وتكتسب كلمة نصرالله أهمية في هذا التوقيت، غداة زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الى لبنان، التي أطلق خلالها هجوماً عنيفا على الحزب.

ووسط صمت رسمي عن تصريح بومبيو بأن كل المسؤولين الذين التقاهم عبّروا عن تأييدهم لتحرير لبنان من الهيمنة الإيرانية، قالت مصادر مقربة من حزب الله لـ «الجريدة»، أمس، إن «نصرالله سيؤكد في كلمته أن لبنان أثبت أنه محصّن داخليا، وأن المخططات الأميركية التي تستهدف المقاومة ستفشل»، مشيرة إلى أن «نصرالله يعتبر أن زيارة المسؤول الأميركي هي قنبلة صوتية افتعلت ضجة، لكن لم تصب كما أراد بومبيو والإدارة الاميركية».

أما مصادر الحزب «التقدمي الإشتراكي» فتساءلت: «هل يدرك بومبيو أن استقرار لبنان الذي لا تنفك بلاده تؤكد دعمه وتُترجم الدعم بمساعداتها العسكرية للأجهزة الامنية والجيش اللبناني، قد يتعرض للخطر فيما لو قرر الفريق المناهض لحزب الله مواجهته أو الدفع في اتجاه نزع سلاحه؟».

وختمت: «بومبيو دعا لبنان إلى المواجهة مع حزب الله، لكن لا يمكن أن يحصل ذلك، لأن أخطر ما قد يحدث في لبنان هو حرب أهلية».

وانبرى حلفاء حزب الله، أمس، للدفاع عنه منتقدين واشنطن. وأكد عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب هاني قبيسي أن «لبنان بكل أحزابه ودولته، لا يمكنه أن يتنازل أمام شروط الغرب والولايات المتحدة الجديدة على الساحة اللبنانية».

أما عضو تكتل «الجمهورية القوية»، النائب وهبي قاطيشا، فأكد أن «حزب الله هو مكون لبناني أساسي نتعامل معه بالقطعة في السياسة الداخلية ككل المكونات الأخرى، أما ما يقوم به الحزب في الإقليم وخارجه، فهذا لا يعنيني كدولة لبنانية»، داعيا الحزب الى «حل مشاكله التي يستحدثها في العالم، فهو لم يستشر شركاءه في الوطن عند ذهابه الى سورية أو اليمن أو حول العالم».

back to top