«الكهرباء»: الكويت الأولى عربياً في جودة مياه الشرب... وتدابير لإدارة متكاملة للموارد

توصية بتبني «الهلال الأحمر» مشروع الطاقة الشمسية لطلبة «الأسترالية»

نشر في 25-03-2019
آخر تحديث 25-03-2019 | 00:00
مساعد العنزي وبوشهري خلال حلقة نقاشية عن «دور الكويت الإنساني في المياه»
مساعد العنزي وبوشهري خلال حلقة نقاشية عن «دور الكويت الإنساني في المياه»
قال وكيل "الكهرباء والماء" م. محمد بوشهري، إن الوزارة اتخذت خطوات وتدابير نحو تنفيذ الإدارة المتكاملة لموارد المياه على جميع المستويات، من خلال التعاون العابر للحدود بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف بوشهري، في تصريح صحافي، خلال احتفال الوزارة باليوم العالمي للمياه تحت شعار "لن نترك أحداً يتخلف عن الركب" في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، برعاية وحضور وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، أن "العمل جار على الربط المائي الخليجي"، مؤكداً أن الكويت تتصدر الدول العربية في جودة مياه الشرب المنتجة من الوزارة.

من جهته، كشف المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه في معهد الكويت للابحاث العلمية د. محمد الراشد، عن دراسة يقوم بها مركز أبحاث المياه للتقليل من تكلفة إنتاج المياه، مما سيوفر المياه لشريحة أكبر من المستهلكين.

من جانب آخر، عقدت حلقة نقاشية بعنوان "دور الكويت الإنساني في مجال المياه"، على هامش الاحتفال، حيث شارك فيها مدير الإدارة القانونية وشؤون المتطوعين بـ"الهلال الأحمر" مساعد العنزي، وأدارتها م. خديجة مشاري من قطاع مشاريع المياه بوزارة الكهرباء.

وأوصت الحلقة النقاشية بتبني "الهلال الأحمر" مشروع طلبة الكلية الأسترالية تخصص الهندسة الإلكترونية، والذي تم عرضه في حفل الافتتاح، وهو عبارة عن جهاز تسخين للمياه المنتجة من الآبار في الدول النامية عن طريق استخدام الطاقة الشمسية.

back to top