خاص

«تنفيذية الاتحاد» لـ الجريدة.: قائمة موسّعة من «الاعتماد الأكاديمي»... قريباً

الهيئة تلقت وعوداً بالتوسع في جامعات فرنسا وبريطانيا وأميركا

نشر في 25-03-2019
آخر تحديث 25-03-2019 | 00:05
 رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري
رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري
أعلن م. فلاح السويري، قرب إصدار قائمة بالجامعات المعتمدة من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، لافتاً إلى أنها تشهد توسعاً في أعداد الجامعات المرموقة، التي تم الاعتراف بها في الكويت.
كشف رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري عن قرب اصدار قائمة بالجامعات المعتمدة من الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم، مؤكدا التوسع في أعداد الجامعات المرموقة، التي تم الاعتراف بها في الكويت، والتي تعتبر ذات مكانة أكاديمية عالية.

وأضاف السويري، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الهيئة التنفيذية قامت بالعديد من التحركات لاعتماد جامعات في فرنسا وبريطانيا، وكذلك أميركا ودول الخليج لإتاحة المجال لإخواننا الطلبة في الدراسة بهذه الجامعات، بدلا من اقتصار خياراتهم على جامعات معينة قد لا تناسب الطلبة المبتعثين، مؤكداً أن مطالبات الهيئة لاقت قبولا من المسؤولين في وزارة التعليم العالي، خاصة بعد تشكيل لجنة مشتركة لبحث المشاكل الطلابية والسعي لحلها مع المسؤولين، بناء على مخاطبات ولقاءات مستمرة لإيصال صوت اخواننا الطلبة.

وشدد على أن «التنفيذية» تواصل تحركاتها مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم، للوقوف على آخر التحركات بشأن قائمة الجامعات المعتمدة في دول الابتعاث، والتي منها فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية، وكذلك استراليا ودول الخليج، مثمنا تعاون وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم ومدير الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم د. حمد العدواني وجهودهما.

وأوضح السويري أنه تلقى وعوداً من المسؤولين في وزارة التعليم العالي لحل الكثير من المشاكل الطلابية، لافتاً إلى أن جهود الهيئة آتت ثمارها باعتماد البدل الاكلينيكي لطلبة طب الاسنان.

back to top