أزمات دراما رمضان... أدوار تعطل التصوير ونجوم يدخلون على الهواء

خروج مفاجئ لأعمال أراد صناعها المنافسة في السباق والدخول في تحدٍّ مع الوقت

نشر في 25-03-2019
آخر تحديث 25-03-2019 | 00:00
ماجد المصري - حورية فرغلي
ماجد المصري - حورية فرغلي
يشهد موسم دراما رمضان العديد من الأزمات التي ألقت بظلالها على المشهد الفني، ما بين دخول وخروج العديد من الأعمال للسباق الرمضاني.
يواجه عدد من الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل أزمات عدة، خلال الفترة الحالية مرتبطة بضيق الوقت وعدم اختيار بعض الأدوار الرئيسية في الأحداث حتى الآن، على الرغم من انطلاق التصوير قبل فترة، وهو ما حدث في أكثر من عمل كان القاسم المشترك بينها ضيق الوقت.

أبرز هذه الأعمال مسلسل "فلانتينو"، الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، حيث يتبقى أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل، ولم يتم الاتفاق مع الفنانة التي ستقوم بتقديمه، خاصة بعد تردد الفنانة عبلة كامل عن الاشتراك في العمل واعتذارها في الأيام الأخيرة عن التصوير بسبب عدم معرفتها تفاصيل الدور الذي ستقدمه بشكل كامل.

ولم يتم الاتفاق حتى الآن مع ضيوف الشرف في "فلانتينو"، حيث سيتم اختيارهم وتصوير مشاهدهم بالتزامن مع استمرار التصوير، مع الأخذ في الاعتبار ان ديكورات العمل تم بناؤها في الوقت الحالي ويتنقل فريق العمل بينها، علماً بأن المخرج رامي إمام يكثف التصوير للحاق بالعرض الرمضاني.

ولجأ المخرج كريم الشناوي للاستعانة بالفنانة التونسية فاطمة الناصر للقيام بأحد الأدوار الرئيسية في مسلسله الجديد "قابيل"، لتنضم لفريق العمل بعد شهر كامل من انطلاق التصوير، حيث تم الاتفاق مع فاطمة على الاشتراك في العمل وتصوير دورها في ثلاثة أيام فقط بسبب ضيق الوقت، علماً بأن اكثر من فنانة كانت مرشحة للدور.

وجاءت استعانة كريم الشناوي بفاطمة التي تخوض ثاني تجاربها في الدراما التلفزيونية لرغبته في تصوير عدد من المشاهد بها، حيث بدأت التصوير على الفور ودون جلسات تحضيرية .

واضطر المخرج أحمد سمير فرج لإرجاء تصوير عدد من مشاهد الحلقات الاولى في مسلسله الجديد "حكايتي"، الذي تقوم ببطولته الفنانة ياسمين صبري، حيث لم يختر المخرج الطفلة التي يفترض أن تقوم بدور ياسمين في طفولتها، مما أرجأ تصوير مشاهد رئيسية بالحلقات الاولى وتسبب في ارجاء الانتهاء من هذه الحلقات بالكامل.

أما مسلسل "زالزال" الذي يخوض من خلاله محمد رمضان تجربة تواجده دراميا في رمضان فلم يتم الاستقرار على عدد من الادوار الرئيسية فيه، بالرغم من الاستقرار على فكرة العمل منذ فترة، وفي وقت دخل الفنان ماجد المصري العمل دون تحضير بسبب انشغاله بمسلسله "بحر".

وجاء انضمام الفنان أحمد مالك لمسلسل "الاختين"، الذي تقوم ببطولته دينا الشربيني وريهام عبد الغفور قبل نحو أسبوع فقط من بداية التصوير بسبب طلبات مالك بشأن دوره في المسلسل وتفاصيل السيناريو الذي لايزال قيد الكتابة حتى الآن بوقت يسابق فيه فريق العمل الزمن لإنجاز تصوير اكبر عدد من المشاهد. وفي وقت تأخرت فيه الفنانة حورية فرغلي بانطلاق تصوير مسلسلها "ياسمينا" حرص المخرج عبدالعزيز حشاد على اختيار الوجوه الجديدة التي تشارك في الادوار الرئيسية بالعمل، قبل اسبوع فقط من انطلاق التصوير.

خروج مفاجئ

شهدت الدراما الرمضانية خروجاً مفاجئاً لأعمال درامية اراد صناعها المنافسة في السباق والدخول في تحدٍّ مع الوقت، في مقدمتها مسلسل "القائمة 36" الذي يقوم ببطولته عمرو يوسف ومحمود عبدالمغني مع محمد محمود عبدالعزيز، إذ قررت الشركة المنتجة للعمل إرجاءه لرمضان 2020 بسبب ضيق الوقت.

كما تقرر إرجاء مشروع الفنانة يسرا مع المخرج ماندو العدل لرمضان 2020، على الرغم من تسويق العمل خليجياً بمبلغ مالي جيد، إلا أن يسرا وجدت استحالة لخروج العمل للنور في الوقت المتبقي على رمضان.

back to top