خاص

«مكافحة السرطان» يعترف: النقص في أدوية محدودة

حاول نفي خبر الجريدة. فأكده بتوفير الدواء خلال الأسبوع الماضي

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:12
مديرة مركز الكويت لمكافحة السرطان د. خلود العلي
مديرة مركز الكويت لمكافحة السرطان د. خلود العلي
رغم محاولة التلاعب بالألفاظ، بالنفي حيناً وبالتواري حيناً آخر، سقط مركز الكويت لمكافحة السرطان في فخ التناقض مع النفس، حينما أرادت مديرة المركز د. خلود العلي أن تنفي الخبر الذي نشرته «الجريدة» على صفحتها الأولى أمس الأول بشأن نقص الأدوية، بتأكيدها، في بيان أمس، أنه «إذا كان هناك نقص فهو في بعض الأدوية المحدودة الخاصة»، معقبة بأنه «تم توفيرها بشكل عاجل خلال الأسبوع الماضي وعطلة نهاية الأسبوع بالتنسيق مع وزارة الصحة وإدارة المستودعات الطبية».

ورغم هذا الإقرار بنقص الأدوية، عادت د. العلي لتؤكد أن «جميع أدوية مرض السرطان متوافرة في المركز، ولا يوجد أي نقص»، معتبرة أن «هذه المعلومات غير دقيقة، وليس هناك نقص عام في الأدوية»، معربة عن استغرابها ما أثير بهذا الشأن من معلومات غير دقيقة نشرتها إحدى الصحف.

وأعربت عن حرص الوزارة والمركز على توفير الأدوية اللازمة للمواطنين حفاظاً على سلامتهم وخطط علاجهم ووضع مخزون استراتيجي آمن لكل نوع تحسباً لأي طارئ، داعية وسائل الإعلام إلى «تحري الدقة في نقل المعلومة والرجوع إلى المصادر الرسمية لاستقاء المعلومة الصحيحة»، لافتة إلى أن أبواب المركز مفتوحة لأي استفسار وفي أي وقت.

وتعقيب «الجريدة» محدد وبسيط: توفير تلك الأدوية المشار إليها بشكل عاجل خلال الأسبوع الماضي، حسب نص بيان المركز، ألا يعني أنها كانت ناقصة؟!

back to top