المستشار النمساوي: الأمير شخصية دولية رائدة

كورتس: نأمل أن تثمر جهود سموه حل الخلاف الخليجي

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:00
المستشار النمساوي سبيستيان كورتس
المستشار النمساوي سبيستيان كورتس
أكد المستشار النمساوي سبيستيان كورتس تقدير النمسا لدور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كقائد للعمل الانساني ووسيط إقليمي.

وقـــال كورتس، في تصريح لـ "كونا" أمس، بمناسبة زيارته للكويت، المقررة اليوم، إن سمو أمير البلاد شخصية سياسية دولية رائدة وخبير ومحنك في السياسة الخارجية، لأنه خدم بلاده وزيراً للخارجية لنحو 40 عاماً.

وثمن دور سمو أمير البلاد واستمراره في جهود الوساطة، التي يقوم بها لسد الفجوة بين دول مجلس التعاون الخليجي، معربا عن أمله ان "تثمر جهود سموه في حل الخلاف، والذي للاسف لايزال دون حل، وأن يكون هناك تقارب دائم بين دول المجلس، الامر الذي يصب في مصلحة الجميع".

ولفت الى ان مساعدات الكويت الانسانية ساهمت في انقاذ العديد من الارواح في كل من سورية واليمن والعراق والصومال وتشاد وإثيوبيا، مستدركا: "نعول على سخاء الكويت والتزامها بتخفيف المعاناة الإنسانية ومساعدة الناس على العيش في حياة كريمة".

وحول إمكانية مساهمة النمسا في بعض مشاريع خطة التنمية 2035 (كويت جديدة) أكد كورتس ان الشركات النمساوية على استعداد للمشاركة، سواء في مشاريع البنى التحتية او الرعاية الصحية او مشاريع السكك الحديد أو مشاريع الطاقة وغيرها من المشاريع، في حال طرحها.

انعكاسات إيجابية

ومن جهته، اكد سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي، أهمية الزيارة التي يقوم بها المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، اليوم، إلى الكويت وانعكاساتها الايجابية على مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وقال معرفي، في تصريح لـ "كونا" أمس، إن للكويت مكانة مميزة لدى الساسة في النمسا، نتيجة نجاح السياسة الخارجية الكويتية على الصعد الإنسانية والدبلوماسية وحياد الكويت في التعامل مع مختلف القضايا ونجاحها في التعامل مع الكثير من الملفات الاقليمية والدولية بحنكة عالية.

back to top