الكويت يواجه الجيش السوري في الدور الرئيسي لـ «آسيوية اليد»

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:04
محمد الغربللي يحاول المرور من دفاع الكرخ العراقي
محمد الغربللي يحاول المرور من دفاع الكرخ العراقي
يلتقي اليوم فريق الكويت المضيف مع نظيره الجيش السوري في بداية مشواره في المجموعة الأولى من الدور الثاني في البطولة الآسيوية 21 للأندية لكرة اليد.
دخلت البطولة الآسيوية الحادية والعشرون لكرة اليد مرحلة الحسم بالنسبة إلى فريق الكويت صاحب الضيافة، حيث يفتتح الأبيض مشواره في الدور الثاني "الرئيسي" بمواجهة نظيره الجيش السوري في 7:15 من مساء اليوم، ضمن المجموعة الأولى.

ويتطلع الكويت الذي نجح في تحقيق العلامة الكاملة بتصدره مجموعته الثالثة بـ6 نقاط من ثلاثة انتصارات آخرها على حساب الكرخ العراقي بنتيجة 31-22 أمس الأول، ويسعى الكويت اليوم إلى مواصلة عروضه القوية وعبور الجيش السوري الطامح كذلك في مواصلة مغامرته في البطولة، بعدما أخرج مسقط العماني من السباق بفوزه 33-26 في أقوى مفاجآت المجموعة الثانية التي احتل وصافتها بنقطتين خلف فريق الوكرة القطري بـ4 نقاط.

ويأمل مدرب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، ترجمة تفوقه الفني والميداني، وفقاً لعروضه في الدور الأول والاستفادة القصوى من اللقاء لتحقيق أول نقطتين في الدور الرئيسي، وكذلك زيادة درجة الانسجام بين لاعبيه الأساسيين والمحترفين الأجانب.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول الجيش السوري التصدي لقوة الكويت صاحب الأرض والجمهور من خلال تقديم عرض جيد ربما يمكنه من الاستمرار في البطولة لأقصى مدى.

بقية نتائج التمهيدي

وأسفرت بقية نتائج الجولة الختامية للدور الأول "المجموعات" التي جرت أمس الأول عن تغلب باربار البحريني على "تي سبورت" الهندي بنتيجة ثقيلة 58-20، ليحتل الفائز المركز الثاني في المجموعة الثالثة بـ4 نقاط، بينما ظل الخاسر من دون رصيد، وفاز وتصدر مضر السعودي مجموعته الأولى بفارق الأهداف عن الصداقة اللبناني، ولكل منهم 3 نقاط بتغلّبه على دراعون الصيني بنتيجة 31-21، واحتل الدحيل القطري قمة المجموعة الرابعة بفوزه الثمين 23-17 على الشارقة الإماراتي الذي جاء في المركز الثاني بنقطتين.

الدور الرئيسي

ووفقاً لنظام البطولة يتأهل أول وثان من كل مجموعة للدور الثاني "الرئيسي"، حيث يتم توزيعهم على مجموعتين، يلعب في المجوعة الأولى الكويت ومضر والجيش والشارقة، بينما يلعب في المجموعة الثانية الصداقة وباربار والوكرة والدحيل القطريان، وستجرى منافسات الدور الثاني بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يتأهل منه أول وثان عن كل مجموعة للدور قبل النهائي، وسيقام بنظام المقص، حيث يلعب أول الأولى مع ثاني الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، والفائزان يتنافسان على اللقب، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

أما بقية فرق البطولة التي لم يحافها الحظ في الصعود للدور الثاني، فستلعب ضمن المجموعة "مباريات الترضية" لتحديد المراكز من التاسع إلى الثالث عشر، وهي أندية دراغون الصيني ومسقط العماني والكرخ العراقي وتي سبورت الهندي وكاظمة.

حجازي: البطولة بدأت

من جانبه، قال مدرب الكويت سعيد حجازي إن "البطولة بدأت فعلياً اليوم بانطلاق الدور الثاني، مجموعتنا صعبة وتضم فرقا قوية، علينا تقديم الأفضل دائما للوصول إلى هدفنا، أنا راض عن أداء الفريق في الدور الأول، وأنتظر منه الأفضل في المباريات القادمة"، لافتاً إلى أن المحترفين الأجانب ظهروا بمستوى جيد، وحققوا الإضافة، لكن ينقصهم المزيد من الانسجام.

غربي: الخبرة الدولية

أكد مدرب كاظمة، الجزائري رابح غربي، أن الخبرة الدولية أثرت سلباً على مشاركة كاظمة في البطولة، لكن الاستفادة كبيرة من جميع النواحي، كاظمة فريق واعد ويضم لاعبين مميزين، حاولنا الظهور بمستوى جيد، لكن فارق الإمكانات والخبرات مع فرق قوية لها خبرة دولية عريضة حالت دون ذلك، لكن القادم سيكون أفضل.

استبعاد الحكام السلوفينيين

استبعدت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد طاقم الحكام السلوفيني من إدارة مباريات البطولة، نتيجة عدم اجتيازهم الاختبارات البدنية الخاصة بالبطولة، والتي أجرتها لجنة الحكام برئاسة الإماراتي صالح عاشور، للتأكيد على صلاحية الحكام لإدارة مباريات البطولة.

وبذلك تقلص عدد أطقم الحكام الخاص بإدارة البطولة إلى 7، بعد اعتذار الطاقم الياباني عن الحضور قبل البطولة لظروف خاصة، واستبعاد الطاقم السلوفيني.

back to top