الصقر: السعودية مليئة بالفرص الواعدة المناسبة لـ «الوطني»

خلال زيارته ووفد المجموعة أمير منطقة الرياض في قصر الحكم

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:04
قال عصام الصقر، إن السوق السعودي شكل إحدى ركائز استراتيجية مجموعة «الوطني» في التوسع إقليمياً من خلال زيادة عدد الفروع إلى 3 في كل من الرياض وجدة والدمام، إضافة إلى تدشين أعمال شركة الوطني لإدارة الثروات التي بدأت أعمالها فعلاً مع اكتمال عملية التوظيف والبدء في جذب الأصول المدارة.
زار وفد بنك الكويت الوطني صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر الحكم، وجرت خلالها مناقشة عدد من الموضوعات في مجالات الاستثمار والأعمال.

وحضر اللقاء الرئيس التنفيذي لمجموعة "الوطني" عصام الصقر، والرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار فيصل الحمد ونائب الرئيس التنفيذي – رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لمجموعة "الوطني" مالك خليفة والرئيس التنفيذي لشركة الوطني لإدارة الثروات مساعد السديري.

وبهذه المناسبة، أكد الصقر أن المملكة العربية السعودية تعتبر أحد أهم الأسواق المليئة بالفرص الواعدة التي تتماشى مع تطلعات المجموعة في اقتناص الفرص الاستثمارية إقليمياً، لافتاً إلى أن المملكة تمر بمرحلة تحول اقتصادي كبير ستساهم في جعلها بيئة استثمارية أكثر جاذبية للمستثمرين العالميين وفي العديد من القطاعات الحيوية.

وأضاف الصقر، أن السوق السعودي شكل إحدى ركائز استراتيجية المجموعة في التوسع إقليمياً من خلال زيادة عدد الفروع إلى 3 في كل من الرياض وجدة والدمام، إضافة إلى تدشين أعمال شركة الوطني لإدارة الثروات، التي بدأت أعمالها فعلاً مع اكتمال عملية التوظيف والبدء في جذب الأصول المدارة.

وأكد أن "الوطني" سيعمل خلال المرحلة المقبلة على تنمية قاعدة العملاء وتوسيع قاعدة الأصول المدارة في المملكة من خلال شركة الوطني لإدارة الثروات، التي تسعى إلى وضع بصمتها في سوق المال السعودي بما يتماشى مع الخطوات التطويرية للمملكة وفقاً لرؤية 2030، إضافة إلى أنها تدعم في الوقت ذاته تطلعات برنامج هيئة السوق المالية (الريادة المالية 2020)، خصوصاً ما يتعلق بتحفيز الاستثمار والمساهمة الفاعلة في رفع جاذبية وكفاءة السوق المالية وتعزيز تنافسيتها إقليمياً ودولياً.

وكانت شركة الوطني لإدارة الثروات حصلت العام الماضي على رخصة هيئة السوق المالية، التي تتيح لها مزاولة أعمالها في سوق المال المحلي، بعد استيفائها كل شروط ومتطلبات الهيئة للعمل بصفة أصيلة، كذلك إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

back to top