«الصحة»: تطوير البنية التحتية لبرامج مكافحة العدوى

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:00
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار
أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية لبرامج مكافحة العدوى، وتطوير قدرات وخبرات العاملين فيها لرفع مستوى الأداء، والمحافظة على سلامة المرضى في المنشآت الصحية.

وقالت النجار، في كلمة أمس خلال افتتاح مؤتمر "مكافحة الأمراض المعدية في أمكنة العمل"، إن المؤتمر يهدف إلى تثقيف العاملين في مجالات الصحة بآخر المستجدات حول الأمراض المعدية كالفيروسات الجديدة، وتدريب الكوادر الطبية للتعامل مع الحالات الطارئة عبر استخدام التكنولوجيا والتقنيات والبرامج الذكية.

واعتبرت أن هذا المؤتمر منصة رئيسية للبحث في مجموعة من الموضوعات الملحة في مجال مكافحة العدوى ومستجداتها، كالعدوى الجرثومية بالمنشآت الصحية، وأثرها على سلامة الخدمات الصحية.

من جانبه، قال رئيس المؤتمر، مدير إدارة الصحة المهنية في الوزارة د. أحمد الشطي إن الأمراض المعدية تشمل الإيدز، والتهاب الكبد الوبائي، والسل، والملاريا، والكوليرا، والحصبة، والانفلونزا الموسمية وغيرها، وهي أمراض تفتك بالملايين، وتستدعي الاهتمام، لافتا إلى نجاح اكتشاف علاج التهاب الكبد الوبائي (سي) والإيدز، وتسريع وتيرة التقدم في الحد من الأمراض المعدية.

back to top