صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض يتوج رسمياً اليوم أمام الجهراء بلقب دوري السلة

يتوج نادي الكويت اليوم أمام الجهراء رسميا بلقب النسخة الـ57 من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة، والذي حسمه في الجولة التاسعة قبل الأخيرة، بعد فوزه العريض على كاظمة بنتيجة 102-78، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، التي شهدت أيضا فوز القرين على الشباب بنتيجة 84-63، والقادسية على الجهراء 79-67.

وبهذا الفوز رفع الأبيض رصيده إلى 18 نقطة من 9 انتصارات دون أي هزيمة، ليضمن لقب البطولة قبل الجولة الأخيرة التي سيواجه بها الجهراء، ولن تؤثر نتيجة المباراة في تتويج الأبيض بطلا للمسابقة.

وجاء القادسية ثانياً بـ16 نقطة، وكاظمة ثالثا 14 نقطة، والجهراء رابعا 13 نقطة، ثم القرين خامسا 11 نقطة، وأخيرا الشباب 9 نقاط.

وبهذا الفوز أضاف الكويت لقب النسخة الـ55 من بطولة الدوري للمرة العاشرة في تاريخة إلى بطولة درع الاتحاد، التي حقق لقبها الشهر الماضي على حساب القادسية في المباراة النهائية.

وأثبت الأبيض بهذا اللقب علو كعبه على بقية الفرق في هذا الموسم من خلال وجود تشكيلة مميزة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، بوجود مدرب محنك هو الألماني بيتر شومرز، الأمر الذي مكن الفريق من تحقيق هذا الإنجاز المميز.

وبعد أن جاءت بداية الربع الأول متوازنة بين الطرفين، فرض الكويت سيطرته المطلقة سريعاً، وبدأ يوسع الفارق عبر تميز لاعبيه عبدالله الشمري، وحمد عدنان، وفهد الظفيري، وحسين الخباز، لينتهي الربع الأول لمصلحتهم 33-12.

وحاول كاظمة العودة إلى أجواء المباراة في الربع الثاني، وتمكن من تقليص الفارق عن طريق أحمد البلوشي، وعبدالعزيز ريحان، وفارس الفضلي، ومحمد أشكناني قبل أن يطرد الأخير من المباراة، بعد احتساب الحكم محمد السبتي خطأ عليه أثار غضب اللاعب الذي احتج بشدة على الحكم، ما دفع الأخير إلى استبعاده من اللقاء، وكان هذا الطرد نقطة تحول في المباراة، حيث تراجع أداء كاظمة بعدها بصورة ملحوظة، ما سمح للكويت بإنهاء الربع الثاني بفارق 20 نقطة 57-37.

ومنح هذا الفارق الكبير الحرية للكويت للعب بهدوء في الربع الثالث، وسط استسلام لاعبي كاظمة، لينهي الأبيض الربع 79-54.

وزج مدرب الأبيض بلاعبيه البدلاء في الربع الأخير، بعد أن ضمن نتيجة اللقاء لينهي الكويت المباراة متفوقا بفارق 24 نقطة 102-78، ويحقق لقب الدوري بكل جدارة واستحقاق.

ويتوج الكويت اليوم في المباراة التي ستجمعه مع الجهراء في الثامنة والنصف على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، بينما سيلتقي في الرابعة والنصف الشباب مع كاظمة، وتليها في الساعة السادسة والنصف مباراة القرين مع القادسية.

ولن تؤثر نتيجة مباريات اليوم على أصحاب المراكز، إذ ضمن القادسية الوصافة وكاظمة المركز الثالث، إلى جانب فوز الأبيض باللقب.

العصيمي: اللاعبون أصروا على الفوز

قال نائب رئيس نادي الكويت والمدير العام للعبة بدر العصيمي، إن اللاعبين كانوا مصرين قبل انطلاق الموسم على الفوز باللقب، مشيرا إلى أن الفريق يستعد حاليا لبطولة الكأس، التي وصفها بأنها ستكون صعبة، لا سيما بعد فوز الفريق بلقب الدوري والدرع، ما سيشكل ضغطا على اللاعبين لإحراز الثلاثية، لأنها تحتاج إلى تركيز عالٍ من اللاعبين.

وأضاف أن الجهازين الفني والإداري سيقودان اللاعبين إلى التركيز على بطولة الكأس، والجمع بين الثلاثية، خصوصا أن عنصر الخبرة موجود لدى عناصر الفريق.