دعوى قضائية ضد نائب المستشار النمساوي لتحريضه على كراهية المسلمين

في بلد يتجاوز عددهم 700 ألف مسلم

نشر في 21-03-2019 | 12:57
آخر تحديث 21-03-2019 | 12:57
نائب المستشار وزعيم حزب الاحرار اليميني المتطرف هانس كريستيان
نائب المستشار وزعيم حزب الاحرار اليميني المتطرف هانس كريستيان
رفعت الهيئة الاسلامية الرسمية في النمسا اليوم الخميس دعوى قضائية ضد نائب المستشار وزعيم حزب الاحرار اليميني المتطرف هانس كريستيان شتراخه بتهمة التحريض على الكراهية والعنف ضد المسلمين ومؤسساتهم.

وقالت الهيئة في بيان صحفي انها رفعت هذه الشكوى بسبب التصريحات الاخيرة التي اطلقها هذا السياسي المتطرف ضد المسلمين مشيرة الى انه لا يوجد احد فوق القانون ولا اهمية اكبر من السلم الاجتماعي في البلاد.

واضافت "انه كان من المفترض ان تتخذ الحكومة النمساوية التي يشارك فيها حزب شتراخه اجراءات وقائية في النمسا اثر الهجمات الارهابية التي استهدفت المصلين في نيوزيلاندا الا ان تصريحات نائب المستشار جاءت عكس ذلك بل انها مثلت انحرافا خطيرا عن مسار النمسا الإنساني والتصالحي".

وكان نائب المستشار النمساوي اشرف في 14 مارس الجاري على توزيع كتاب الفه الكاتب الالماني المتطرف والمثير للجدل (تيلو سارازين) وعنون تقديمه للكتاب ب"التحكم العدائي في المجتمع وكيف يهدد الاسلام المجتمع النمساوي ويعرقل تقدمه".

ويعتبر الاسلام في النمسا والذي يحظى باعتراف رسمي في الدستور منذ عام 1912 ثاني اكبر دين في البلاد من حيث الانتشار بعد المسيحية الكاثوليكية اذ يتجاوز عدد المسلمين في النمسا 700 ألف مسلم.

back to top