ناصر المحمد: نتطلع لتشكيل «الحكومة الجديدة» في السنغال

صباح الخالد: المواقف التاريخية للسنغال... «لن تنساها الكويت أبداً»

نشر في 20-03-2019 | 22:51
آخر تحديث 20-03-2019 | 22:51
أعرب ناصر المحمد الأحمد الصباح اليوم الأربعاء عن التطلع لأن يتم تشكيل الحكومة الجديدة في جمهورية السنغال وأن يشهد الأصدقاء هناك المزيد من التقدم والاستقرار والازدهار.

جاء ذلك في تصريح أدلى به ناصر المحمد للصحفيين على هامش المشاركة في الحفل الذي أقامته السفارة السنغالية لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني.

وهنأ ناصر المحمد رئيس جمهورية السنغال ماكي سال بالعيد الوطني وبإعادة انتخابه رئيسا لبلده متمنيا له كل التوفيق والسداد والنجاح كما هنأ الشعب السنغالي بالعيد الوطني.

يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات السنغالية أعلنت في 28 فبراير الماضي فوز الرئيس ماكي سال بالانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى.

وأوضحت اللجنة في بيان لها آنذاك أن ماكي حصل على 58.7 في المئة من أصوات الناخبين بينما حصل أقرب منافسيه أدريسا سك على 20 في المئة.

كما أكد صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم الأبعاء عمق ومتانة العلاقات الثنائية مع السنغال والتي تعد مثالا للصداقة والأخوة العربية الإفريقية.

وأشاد صباح الخالد في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في حفل السفارة السنغالية لدى الكويت بعيد بلادها الوطني بالمواقف التاريخية لجمهورية السنغال مع الكويت في أصعب الظروف لا سيما مشاركتها في تحرير البلاد من الغزو العراقي "الأمر الذي لن تنساه الكويت أبدا".

وثمن الدور السنغالي خلال استضافة الكويت فعاليات القمة العربية - الإفريقية مقدرا ما قامت به من دور كبير ومشهود لانجاحها معربا عن تطلع الكويت لأن تتم تشكيل الحكومة الجديدة بالسنغال بعد الانتخابات التي جرت أخيرا وأن تشهد السنغال المزيد من التقدم والاستقرار والازدهار.

وقال صباح الخالد إن البلدين يواصلان العمل عبر اللجنة العليا المشتركة لبحث جميع أوجه التعاون.

يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات السنغالية أعلنت في 28 فبراير الماضي فوز الرئيس ماكي سال بالانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى.

وأوضحت اللجنة في بيان لها آنذاك أن ماكي حصل على 7ر58 في المئة من أصوات الناخبين بينما حصل أقرب منافسيه أدريسا سك على 20 في المئة.

back to top