«سوابق» سرق سيارة إسعاف من مستشفى الفروانية

دوريات مرور العاصمة ضبطته في شارع السور

نشر في 21-03-2019
آخر تحديث 21-03-2019 | 00:05
No Image Caption
في واقعة غريبة نوعاً ما ولا تخلو من الطرافة، تمكن مواطن من أرباب السوابق، صباح أمس، من سرقة سيارة إسعاف من مستشفى الفروانية، وتجول بها في أكثر من موقع، قبل أن يتركها بالقرب من صالة التزلج ويلوذ بالفرار، إلا أن رجال مرور محافظة العاصمة تمكنوا من ضبطه، بعد مقاومة شديدة، وتبين أنه مطلوب على ذمة قضية مخدرات.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ"الجريدة" مصدر أمني، أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من إدارة الطوارئ الطبية بأن مجهولاً سرق سيارة إسعاف من مستشفى الفروانية، ولاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة، مضيفاً أن السيارة كانت في وضع تشغيل أمام مبنى الحوادث في مستشفى الفروانية، كما أفاد البلاغ.

وقال المصدر إن غرفة العمليات عمّمت رقم السيارة على جميع الدوريات الأمنية والمرورية الموجودة على الطرق، وأنها بقيادة شخص مدني، لافتاً إلى أن رجال دوريات مرور محافظة العاصمة، الذين كانوا متمركزين على الدائري الأول لمراقبة الحركة المرورية في الصباح الباكر، رصدوا السيارة المبلغ عنها، فتعاملوا معها، عن طريق إغلاق الطريق عليها، والتنسيق مع إدارة العمليات المرورية، خصوصاً أن السارق انحرف بالسيارة وسار بها عكس الاتجاه.

وذكر أن رجال الدوريات طاردوه بشكل فوري، مما دفعه إلى ترك سيارة الإسعاف في مواقف صالة التزلج، ولاذ بالفرار جرياً على الأقدام في شارع السور، إلا أن رجال المرور استمروا في مطاردته، جرياً على الأقدام، حتى تمكنوا من ضبطه وإيقافه، بعد مقاومة شديدة، وسيطروا عليه وسلموه إلى جهات الاختصاص.

من جهتها، قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان رسمي، إن جهود ويقظة رجال دوريات مرور العاصمة نجحت في تحديد هوية الجاني في واقعة سرقة سيارة إسعاف تابعة لمستشفى الفروانية، وهو من أرباب السوابق في قضايا المخدرات، إذ تمكنوا من ضبطه وإحالته إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأكدت الإدارة أن القطاعات الأمنية تتصدى بكل حزم وشدة لأي محاولة للخروج عن القانون، وتضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن وأمان المواطن والاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة.

back to top