الكويت لتخطي «سبورت» الهندي ومواجهة صعبة لكاظمة أمام الشارقة

ضمن الجولة الثانية من منافسات «آسيوية اليد»

نشر في 21-03-2019
آخر تحديث 21-03-2019 | 00:04
كاظمة والكويت لكرة اليد في لقاء محلي سابق
كاظمة والكويت لكرة اليد في لقاء محلي سابق
يلتقي اليوم الكويت مع بي سبورت الهندي، وكاظمة مع الشارقة الإماراتي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعة في البطولة الآسيوية الـ21 للأندية ابطال الدوري لكرة اليد.
يخوض فريق نادي الكويت، عند الساعة 6:15 من مساء اليوم، ثاني مبارياته في البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية ابطال الدوري لكرة اليد، التي يستضيفها حالياً على صالته بكيفان حتى مطلع أبريل المقبل مع نظيره تي سبورت الهندي، وذلك ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة في البطولة.

من جانبه، يواجه فريق نادي كاظمة ممثل الكويت الثاني في البطولة عند الساعة 8:15 مساء منافسه العنيد الشارقة الإماراتي، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وتنطلق مباريات اليوم عند الساعة 12:45 ظهرا بلقاء الصداقة اللبناني مع مضر السعودي ضمن المجموعة الأولى، وعند 2:45 من بعد الظهر يلعب الوكرة القطري مع مسقط العماني ضمن المجموعة الثانية، أما عند الساعة 4:15 فيلتقي باربار البحريني مع الكرخ العراقي ضمن المجموعة الثالثة.

كانت البطولة قد بدأت أمس على صالة نادي الكويت بحفل افتتاح مبسط وسط حضور جماهير كثيف، وأقيمت 5 مباريات ضمت المجموعات الأربع المتنافسة في البطولة.

الكويت وكاظمة

ويسعى فريق الكويت لتخطي عقبة تي سبورت الهندي والظفر بنتيجة اللقاء، طمعاً في مواصلة مشواره للصعود للدور الثاني، معتمدا على توليفة اللاعبين المميزين الموجودين بالفريق حاليا، إضافة إلى المحترفين الأجانب.

والشيء ذاته ينطبق على فريق كاظمة الطامع كذلك في عبور الشارقة أحد المرشحين للتأهل، طمعا في حجز مقعده في الدوري الثاني للبطولة.

الذياب يهنئ الجميع

من جهته، هنأ المدير الفني للاتحاد الآسيوي لكرة اليد، جاسم الذياب، الكويت قيادة وشعباً بعودة الرياضة الكويتية الى المشاركات الخارجية، وقال: "نهنئ أنفسنا بإقامة البطولة الآسيوية في الكويت، والتي تعد واحدة من أقوى البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي للعبة".

وشكر الذياب مجلس إدارة نادي الكويت والاتحاد الكويتي على حسن تعاونهم مع الاتحاد الآسيوي في تجهيز متطلبات البطولة كافة، مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر مؤشرا ودليلا قويا على أن البطولة تحمل صفة النجاح من البداية للنهاية، ومتمنيا التوفيق لجميع الفرق، وأن يقدم الكويت وكاظمة المستوى اللائق بكرة اليد الكويتية.

وأشار إلى أن البطولة فرصة لعودة الجماهير الكويتية، خاصة بعد رفع الإيقاف، وتمنى حضورهم بكثافة، لأنهم يضيفون نكهة خاصة للمباريات ويحفزون اللاعبين على تقديم كل ما لديهم.

الاجتماع الفني

عقدت اللجنة الفنية أمس الأول الاجتماع الفني للبطولة في فندق ملينيوم، برئاسة نائب رئيس الاتحاد الدولي بدر الذياب، وحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة البطولة بدر العصيمي، والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي أحمد أبوالليل، والمدير الفني للاتحاد جاسم الذياب، ورئيس اللجنة الفنية للبطولة الكوري الجنوبي جونج تشاو، ومندوبي جميع الفرق المشاركة.

وفي بداية الاجتماع رحب الذياب بالحضور، وتمنى للجميع مشاركة جيدة في بلدهم الثاني الكويت، ثم شرح رئيس لجنة الحكام الإماراتي صالح عاشور بعض النقاط الخاصة بقواعد اللعبة والاشترطات الخاصة بالملابس، ثم اعتمد أعضاء اللجنة الفنية هوية اللاعبين.

اختبارات الحكام

وجرت أمس الأول اختبارات اللياقة البدنية الخاصة بحكام البطولة في صالة الدعية، تحت إشراف لجنة الحكام برئاسة الإماراتي عاشور، وذلك وفق المعايير المطبقة من الاتحاد الدولي للعبة على الحكام المرشحين لإدارة أي بطولة دولية، للاطمئنان على صلاحية الحكام قبل بداية المنافسات الرسمية، وحضرتها الأطقم الثمانية المنوط بهم إدارة مباريات البطولة.

back to top