«أسيكو للصناعات»: نسعى للتخارج من عقاراتنا في دبي

غسان الخالد: استراتيجية الشركة تستهدف إعادة هيكلة المركز المالي

نشر في 21-03-2019
آخر تحديث 21-03-2019 | 00:02
جانب من العمومية
جانب من العمومية
قالت نائبة الرئيس التنفيذي في «أسيكو» غصون الخالد ان المجموعة نجحت في الحد من المخاطر التي تؤثر على كفاءتها التشغيلية وملاءتها المالية، مما مكنها من تحقيق نتائج إيجابية بنهاية عام 2018.
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أسيكو" للصناعات غسان الخالد، أن أسعار العقارات في دبي شهدت موجة من الانخفاض خلال الفترة الماضية، في حين وضعت الشركة دراسة للتخارج من بعض عقاراتها هناك.

وقال الخالد، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية، أمس، بنسبة حضور 81.7 في المئة، إن استراتيجية الشركة متزامنة مع خطط التنمية الوطنية، مؤكداً أن الشركة تعد من أوائل الموردين لهذه المشاريع من المواد الإنشائية ومواد البناء.

وأضاف أن استراتيجية الشركة تعتمد أيضاً على إعادة هيكلة المركز المالي من خلال إعادة تصميم الهيكل التمويلي وضبط الإنفاق بما يؤمن الاستمرارية ويحقق الثبات في تحقيق نمو يعود على الشركة بالعوائد المرجوة.

وأوضح أن "أسيكو" خلال العقد الماضي تمكنت من تحقيق أرباح متواصلة عاماً تلو آخر، وأنه بعد إنجاز التوسعات اللازمة لتلبية الطلب على منتجات الشركة التي تأتي نتيجة وجود الفرص المتاحة في الأسواق المحلية والخارجية، تركز الشركة حالياً على زيادة كفاءة القطاعات التشغيلية، من خلال السعي لنمو الإنتاج والمبيعات ثم زيادة إيرادات الشركة.

وذكر أن الشركة انتهت من جميع التوسعات المخطط لها في السنوات السابقة "وعملنا على وضع سياسات بيعية تحقق ذلك النمو في المبيعات في ظل المشاريع المطروحة، التي كان لها أثر في استقرار النشاط التشغيلي".

التحديات السوقية

من جانبها، قالت نائبة الرئيس التنفيذي في "أسيكو المجموعة" غصون الخالد، إنه على الرغم من التحديات والمنافسة السوقية، التي تواجهها المجموعة محلياً وإقليمياً، فإنها نجحت في الحد من المخاطر، التي تؤثر على كفاءة المجموعة التشغيلية وملاءتها المالية، مما مكنها من تحقيق نتائج إيجابية بنهاية عام 2018.

وأكدت الخالد أن "أسيكو المجموعة" تسعى باستمرار إلى تحقيق المزيد من النمو والتوسع باعتبارها المجموعة الصناعية والإنشائية المتكاملة والرائدة في مجال الإنشاء وتصنيع مواد البناء عالية الجودة على مستوى دول الخليج العربي، مما يعني تطوير المصانع وخطوط الإنتاج كي تتمكن من تلبية احتياجات السوق بنجاح، مما يمكنها بالتالي من رفع الكفاءة التشغيلية وتعزيز أصول المجموعة وأرباحها عموماً.

وبينت أن المجموعة تسعى حالياً إلى استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المعززة لأعمالها، تحقيقاً للرؤية الأميرية السامية الطامحة إلى تحويل الكويت مركزاً صناعياً إقليمياً يستقطب الاستثمارات، المحلية والأجنبية بحلول عام 2035، "كما أننا متحمسون لما نراه في الأفق من فرص تعزز من استثمارات المجموعة مستقبلياً مما سيخلق قيمة أكبر للمساهمين، كما أنها ستضعنا في الصدارة من أجل تحقيق أكبر منفعة ممكنة لعملائنا".

نمو مستدام

وأشارت إلى أن المجموعة تتطلع إلى تحقيق نمو قوي ومستدام خلال الأعوام المقبلة "باعتبارنا مجموعة محلية مصنعة تسعى للوصول إلى الريادة الإقليمية والدولية، بالتالي المساهمة في تعزيز مكانة الكويت في مجال الصناعة والتصدير، مع وضعها على خريطة الاستثمارات الصناعية الحديثة بفضل الأسس القوية والثابتة التي تتبناها المجموعة".

وأضافت أن المجموعة اعتمدت سياسة حوكمة تحرص على اتباع سياسات وإجراءات وممارسات رشيدة تقوم بتوجيه وضبط ومراقبة الأعمال والأنشطة، لضمان تحقيق أهداف "أسيكو المجموعة" وأصحاب المصالح في آن واحد.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 دسمبر 2018، كما أقرت توزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة، و5 في المئة أسهم منحة.

ووافقت العمومية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 31.75 مليون دينار إلى 33.34 مليوناً أي بما قيمته 1.58 مليون، عن طريق أسهم المنحة. كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد لثلاث سنوات مقبلة ضم كلاً من شاهين الغانم، وغسان الخالد، وأحمد فيصل الرفاعي، وأحمد غسان الخالد، وباسل النفيسي، وشركة "جي أيه كي" المعتمدة للاستيراد والتصدير.

غصون الخالد: نطمح إلى استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المعززة للأعمال
back to top