صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المجلس يبدأ مناقشة استجواب الوزير خالد الروضان

عزى نيوزيلندا حكومةً وشعباً بحادث الهجوم الإرهابي

  • 19-03-2019 | 11:28
  • المصدر
  • KUNA

بدأ مجلس الأمة مناقشة استجواب وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات بصفته.

وقبل المناقشة تقدم رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى نيوزيلندا حكومة وشعبا بحادث الهجوم "الإرهابي الشنيع" الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا.

وقال الغانم في بداية الجلسة العادية لمجلس الأمة "فجعنا كما فجع العالم بأسره قبل أيام بحادث الهجوم الإرهابي الشنيع الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا والذي ارتكبه أحد الإرهابيين الموثورين" مما أسفر عن استشهاد 49 من الأبرياء وإصابة آخرين.

وأضاف "إذا كانت ردة فعل الحكومة النيوزيلندية والشعب النيوزيلندي الصديق في الاصطفاف صفا واحدا في مواجهة تلك الجريمة الإرهابية محل تقديرنا ودعمنا إلا أن الحادث الإجرامي يثبت ما أكدنا عليه مرارا بأن الإرهاب لا دين له والإجرام لا هوية له".

وشدد على ان واجب العالم بأسره هو التكاتف والتعاضد والتعاون من أجل التصدي لآفة الإرهاب وخطاب الكراهية الديني والاثنية والعرقية.

وأعرب باسمه واسم أعضاء مجلس الأمة "عن خالص العزاء وصادق المواساة إلى ذوي الشهداء الأبرياء والشعب النيوزلندي الصديق مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يرحمهم برحمته وأن يعجل في شفاء المصابين".

وفي السياق نفسه قال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة المستشار الدكتور فهد العفاسي في مداخلة له ان "الحكومة تستنكر هذا العمل الإرهابي".

وأضاف العفاسي ان "الحكومة تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لذوي الشهداء الأبرياء وإلى الشعب النيوزيلندي الصديق سائلا المولى القدير أن يرحمهم برحمته ويعجل شفاء المصابين".