حجازي: نعمل بشكل متدرج... وغربي يؤكد حظوظ «البرتقالي»

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:00
مدرب فريق الكويت، الجزائري سعيد حجازي  , مدرب فريق كاظمة الجزائري رابح غربي
مدرب فريق الكويت، الجزائري سعيد حجازي , مدرب فريق كاظمة الجزائري رابح غربي
أكد مدرب فريق الكويت، الجزائري سعيد حجازي، أن "الأبيض" استعد بالشكل اللائق لخوض منافسات بطولة الأندية الآسيوية الـ21 لكرة اليد، التي ستنطلق غدا، وستقام منافساتها في صالة نادي الكويت حتى الأول من أبريل المقبل، لافتاً إلى أن المعسكر القطري، الذي انتهى أمس، حقق أهدافه.

وأضاف: "من المتوقع أن تشهد البطولة منافسة شرسة، لوجود عدد كبير من الفرق المرشحة للحصول على اللقب، وسنعمل جاهدين على الظهور بمستوى مميز وتقديم الأفضل دائما".

واختتم حجازي تصريحه قائلاً: "هدفنا واضح وهو المنافسة على اللقب الآسيوي، لكن نعمل بشكل متدرج ووفق استراتيجية، ففي البداية سيكون التركيز على تخطي الدور الأول والوصول إلى المربع الذهبي، ثم بعد ذلك المنافسة على اللقب".

وفي تصريح مماثل، أكد مدرب فريق كاظمة الجزائري رابح غربي، جاهزية "البرتقالي" لخوض غمار البطولة الآسيوية، مبيناً أن كاظمة يتطلع إلى ظهور مشرف لكرة اليد الكويتية، رغم غياب الفريق عن المشاركات الخارجية سنوات طويلة، مؤكداً امتلاك الفريق للعناصر التي تؤهله لتحقيق المردود المطلوب، لاسيما بعد التعاقد مع الثلاثي الصربي، الذي تم بناء على دراسة متطلبات الفريق، سواء في مراكز الأجنحة أو الدائرة.

وبيّن أنه رغم صعوبة المجموعة التي يقع فيها البرتقالي في وجود الدحيل القطري والشارقة الإماراتي، فإن الحظوظ تبقى متكافئة بين الفرق الـ3 للتأهل للدور الثاني من البطولة.

وعن تعرض لاعبه مهدي القلاف للاصابة، أكد أن غياب القلاف عن "البرتقالي" يعتبر خسارة كبيرة في ظل امتلاكه مقومات وإمكانات فنية تسهم في تعزيز قوة الفريق.

وفي سياق متصل، يعقد في الرابعة من عصر اليوم اجتماع اللجنة الفنية للبطولة في فندق ملينيوم مع مندوبي الأندية المشاركة في البطولة، لتحديد ألوان الفرق، واعتماد أهلية اللاعبين، كما سيشرح رئيس لجنة الحكام الإماراتي صالح عاشور التعديلات الجديدة على قانون التحكيم.

9 أطقم حكام

اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي 7 أطقم حكام من اليابان، وكوريا الجنوبية، وإيران، والبحرين، والأردن، والعراق، وسلطنة عمان، كما رشح الاتحاد الدولي للعبة طاقمين من سلوفينيا وليتوانيا لإدارة مباريات البطولة.

back to top