الإنتر يحسم «ديربي الغضب» ويزيح ميلان عن المركز الثالث

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:03
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على ميلان
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على ميلان
حسم فريق إنتر ميلان مباراة الديربي الأشهر في الكرة الإيطالية (ديربي الغضب)، أمام جاره وغريمه اللدود ميلان، لمصلحته بنتيجة 3-2، في قمة مواجهات الجولة
الـ 28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
انتزع فريق إنتر ميلان المركز الثالث بالدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما تمكن من التغلب على غريمه اللدود ومضيفه ميلان 3-2، في مباراة "ديربي الغضب" التي جمعتهما أمس الأول في الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ميلان الذي تراجع للمركز الرابع.

يذكر أن هذا الفوز هو السادس عشر لإنتر ميلان في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في سبع مباريات، والتعادل في خمس، في حين تعد هذه الخسارة هي الخامسة لميلان في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 14 مباراة والتعادل في تسع.

لم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث استطاع إنتر ميلان أن يكشر عن أنيابه الهجومية بعد مرور ثلاث دقائق فقط من انطلاق المباراة بتسجيل هدف التقدم عندما مرر إيفات بيريسيتش كرة عرضية داخل منطقة الست يارادت لميلان، هيأها لاوتارو مارتينيز برأسه إلى ماتياس فيتشينو الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

بعد تلك الهجمة استطاع ميلان أن ينظم صفوفه، وأن يبادل فريق إنتر ميلان الهجمات وكان قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثامنة عندما سدد لوكاس باكيتا كرة قوية من على حدود منطقة جزاء إنتر ميلان تصدى لها سمير هاندانوفيتش بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 17 التي كادت أن تشهد الهدف الثاني لإنتر ميلان عندما وصلت الكرة إلى دانيو دي أمبروزيو داخل منطقة جزاء ميلان، ومرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الست ياردات لتمر من جيانلويجي دوناروما حارس ميلان، لكنها لم تجد مهاجمي إنتر ميلان ليشتتها الدفاع.

وجاء رد ميلان في الدقيقة 20 عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء إنتر ميلان ارتقى إليها لوكاس باكيتا وقابلها بضربة رأس، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس هاندانوفيتش.

وفي الدقيقة 24 تهيأت الكرة أمام هاكن كالهانجولو لاعب ميلان على حدود منطقة جزاء إنتر ميلان ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها هاندانوفيتش على مرتين.

وعلى عكس سير اللعب كاد إنتر ميلان أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 30 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى قابلها فيتشينو بتسديدة، لكنها علت العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق إنتر ميلان من أجل تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في الوقت الذي ظهر فيه فريق ميلان مرتبكا.

وفي الدقيقة 48 كاد الإنتر أن يسجل الهدف الثاني عندما سدد روبيرتو جاليارديني كرة قوية من على حدود منطقة جزاء ميلان من الناحية اليسرى، إلا أن دوناروما كان لها بالمرصاد.

وأسفرت هجمات الإنتر المتتالية عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما عندم مرر ماتيو بوليتانو كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها ستيفن دي فري وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

وجاءت الدقيقة 57 لتشهد تسجيل ميلان هدفه الأول عندما لعب هاكن كالهانجولو الكرة داخل منطقة جزاء الإنتر من ركلة حرة قابلها تيموي باكايوكو بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

تخلى إنتر ميلان عن حذره الدفاعي ليصبح اللعب سجالا بين الفريقين حتى تمكن إنتر ميلان من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للإنتر على خلفية قيام صاموييل كاستييخو، مدافع ميلان، بعرقلة ماتيو بوليتانو داخل منطقة الجزاء، وبعد فترة من اعتراض لاعبي ميلان سدد لاوتارو مارتينيز الكرة بنجاح إلى داخل المرمى في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 70 سجل ميلان الهدف الثاني عندما مرر خسيوس سوسو كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الإنتر أبعدها دانيلو دي أمبروزيو، لتتهيأ أمام ماتيو موساشيو الذي قابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 87 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أندريا كونتي لاعب ميلان لتدخله العنيف مع لاوتارو مارتينيز، لكنه عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وتراجع عن القرار وأعطى اللاعب البطاقة الصفراء فقط.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أنقذ هاندانوفيتش فريق إنتر ميلان من هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء إنتر ارتقى إليها صامويل كاستييخو وقابلها بضربة رأس لكن هاندانوفيتش تألق وأنقذ الكرة بصعوبة.

وكاد ميلان أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عندما لعبت كرة عرضية وصلت إلى باتريك كوتروني داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية تصدى لها دانيلو دي امبروزيو بجسده، قبل أن تعبر خط المرمى لتخرج إلى ركلة ركنية، لكنها لم تستغل ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز إنتر على ميلان 3-2.

back to top