صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بايرن يصب جام غضبه على ماينتس

  • 19-03-2019

في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني، صب بايرن ميونيخ حامل اللقب جام غضبه على ضيفه ماينتس باكتساحه إياه 6-صفر، مستعيدا صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه بوروسيا دورتموند.

صب بايرن ميونيخ حامل اللقب جام غضبه على ضيفه ماينتس باكتساحه إياه 6-صفر في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني، مستعيدا بذلك صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه بوروسيا دورتموند الذي تصدر وحيدا بفوزه على هرتا برلين (3-2).

وضرب بايرن باكراً حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 3 عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تلقف عرضية النمسوي دافيد ألابا، وسددها رائعة مباشرة من زاوية ضيقة في شباك الحارس فلوريان مولر، معززا بذلك صدارته لترتيب هدافي الدوري بـ18 هدفا.

وواصل رجال كوفاتش اندفاعهم وحصلوا على العديد من الفرص لتعزيز تقدمهم، أبرزها في الدقيقة 12 للفرنسي كينغسلي كومان الذي عانده الحظ بعدما ارتدت محاولته من القائم، لكن سرعان ما دخل ماينتس في أجواء اللقاء وبدأ بتهديد مرمى الحارس مانويل نوير لكن دون الوصول الى الشباك.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 33 عندما عزز بايرن تقدمه بهدف جميل لخاميس رودريغيز بعدما وصلته الكرة بتمريرة رائعة بالصدر من ليون غوريتسكا، فسددها في الشباك.

ولم ينتظر النادي البافاري طويلا لإضافة الهدف الثالث بطريقة رائعة من كومان الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يطلق الكرة من مشارف المنطقة قوسية الى الزاوية البعيدة لمرمى مولر (39).

وضرب بايرن مجددا مع بداية الشوط الثاني بهدف رائع ثان لخاميس رودريغيز الذي تقدم بالكرة من الجهة اليسرى ثم أطلقها قوسية بيسراه في الزاوية اليمنى العالية لمرمى مولر (51)، قبل أن يكمل الكولومبي مهرجانه ويحقق ثلاثيته الأولى بقميص بايرن بعدما أفاد من خطأ فادح للمدافع ألكسندر هاك ليتقدم بالكرة قبل أن يسددها من فوق الحارس (55).

وهذه الثلاثية الأولى للكولومبي منذ 2011 في الدوري البرتغالي ضد فيتوريا غيمارايش حين كان يدافع عن ألوان بورتو.

وأكمل النادي البافاري مهرجانه بهدف للبديل الشاب الكندي الفونسو ديفيس الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك بعدما تألق مولر في صد محاولة ليفاندوفسكي (70)، ليسجل ابن الـ18 عاما هدفه الأول بقميص بطل "البوندسليغا" ويصبح أول لاعب ولد في الألفية الجديدة (ولد في 2 نوفمبر عام 2000) يسجل لبايرن في الدوري.