صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Cairo show» تطلق «3 أيام في الساحل» بالسعودية وتستعد لعرض «الملك لير» بمصر

جهزت مسرحين بمنطقتي 6 أكتوبر والتجمع الخامس

قررت فرقة «Cairo show» عرض مسرحية «الملك لير»، للنجم يحيى الفخراني، قبل نهاية الشهر الجاري.

تواصل إدارة فرقة «Cairo show» التحضير لعدة مشاريع مسرحية خلال الفترة المقبلة، بعد النجاح الذي حققته أول عروضها «3 أيام في الساحل» للفنان محمد هنيدي، والتي انتهى عرضها في مصر بالموسم الأول، وستنطلق عروضها بالسعودية قبل نهاية الشهر الجاري، وفق الاتفاق الذي وقعته إدارة الفرقة مع هيئة الترفيه السعودية.

وتخطط إدارة الفرقة في الوقت الحالي للانتهاء من مشروعها بتجهيز 4 مسارح في القاهرة لتقديم عروض مستمرة عليها طوال العام، بعدما تم الانتهاء من تجهيز مسرحين؛ الأول بمنطقة 6 أكتوبر، وعرضت عليه مسرحية هنيدي، والثاني بمنطقة التجمع الخامس، وتتواصل عليه في الوقت الحالي بروفات العرض المسرحي «الملك لير» للفنان يحيى الفخراني، ومعه فاروق الفيشاوي، والتي يفترض انطلاق عروضها قبل نهاية الشهر الجاري.

وتأخر عرض «الملك لير»، بسبب الاعتذارات الكثيرة التي شهدها العرض خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أرجأ خروجه للنور، علما بأن الحملة الدعائية للعرض انطلقت بالفعل خلال الأيام الماضية، دون تحديد موعد نهائي لأولى الحفلات. فيما لم يستقر على موقعي المسرحين الآخرين خلال الفترة الحالية، حيث يجري التفاوض على أكثر من موقع، منها مسرح الهرم، المعروف باسم «مسرح الزعيم»، وقدم عليه محمد رمضان مسرحيته الأخيرة.

وحققت مسرحية «3 أيام في الساحل» إيرادات تخطت حاجز العشرين مليون جنيه، وهو رقم كبير جدا لم يتم تحقيقه من قبل في عرض مسرحي واحد، علما بأنه تم اختصار نحو 45 دقيقة من العرض، ليكون إيقاعه أكثر سرعة عن النسخة الأولى التي عرض بها، وهو ما جرى من أدوار جميع الممثلين، فيما تقرر أن تكون هناك عروض أخرى في مصر خلال موسم الصيف المقبل. وقررت الفرقة الاستعانة بالنصوص المسرحية التي ستفوز بالجائزة التي أعلن عنها من أجل تنفيذها، وخاصة مع وجود اتفاقات مبدئية لعدد كبير من النجوم على المشاركة في العروض المسرحية، دون أن تكون هناك نصوص نهائية تم اختيارها لهم، علما بأن إدارة الفرقة تضع أجوراً جاذبة للنجوم مسرحياً، خصوصا أن أسعار التذاكر مرتفعة، مقارنة بأسعار باقي العروض المسرحية.

«3 أيام في الساحل» حققت إيرادات تخطت العشرين مليون جنيه