إنجي المقدم: أقدم شخصية صعيدية في «ولد الغلابة»

المخرج محمد سامي رشحها لدور شقيقة أحمد السقا

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:03
تنتظر الفنانة إنجي المقدم طرح أحدث أفلامها "ليلة رأس السنة" الذي تعود من خلاله إلى شاشة السينما. إنجي تتحدث في دردشتها مع "الجريدة" عن الفيلم الجديد ووجودها في السباق الرمضاني المقبل، وغيرها من التفاصيل.
●حدثينا عن تجربتك في "ولد الغلابة" مع أحمد السقا؟

- المسلسل سيعرض خلال رمضان المقبل على الشاشات، وهو احد الاعمال الدرامية المميزة التي اسعد بأنني اشارك فيها خاصة انه تجربة مختلفة بالنسبة لي ويقدمني للجمهور بشكل جديد ومغاير لأي دور قدمته من قبل، فأقدم شخصية صعيدية للمرة الاولى وهو ما يختلف عن شخصيتي في "ليالي أوجيني" التي تعلمت فيها الايطالية، ففي "ولد الغلابة" تعلمت اللهجة الصعيدية.

●كيف تدربت على اللهجة؟

- من خلال مصحح اللغة الاستاذ عبدالنبي، وهو احد المخضرمين في اللهجة الصعيدية، والذي تعاملت معه قبل التصوير بفترة حتى تكون مخارج الحروف سليمة والكلمات كذلك، وما يميز التجربة بشكل عام هو التحضير لها بشكل جيد قبل انطلاق التصوير خاصة اننا عقدنا عدة جلسات عمل في الايام التي سبقت التصوير بسبب رغبتنا في تقديم عمل جيد على الشاشة، فضلاً عن أنني اهتم بالتفاصيل الخاصة بأي دور اقدمه ولا اعطي فرصة لأي شيء يحدث بشكل مفاجئ.

● اختلاف كامل بين "ليالي أوجيني" و"ولد الغلابة"، فهل كان هذا مقصودا؟

- بالتأكيد، لأنني لم ارغب في حصري بنوعية معينة من الادوار، وعندما قدمت "ليالي أوجيني" كنت سعيدة بالتجربة وردود الفعل عليها لكن تفكيري دائما فيما سأقدمه لاحقا، فعندما تقدم عملا ناجحا يكون من الصعب عليك اختيار المشروع التالي خاصة انك تسعى للاختلاف في كل تجربة تقوم بتقديمها، لذا عندما عثرت على "ولد الغلابة" لم اتردد بالموافقة على التجربة.

● ماذا عن التعاون مع أحمد السقا؟

- يجمعني المسلسل مع احمد السقا للمرة الثانية دراميا، والحقيقة انني سعيدة بالتعاون معه فهو ممثل لديه قدرة على جعل أجواء التصوير ايجابية جدا ويساعد من حوله باستمرار ليقدموا افضل ما لديهم، كما انه يختار موضوعات درامية شيقة وعنصر التشويق موجود بقوة في "ولد الغلابة" وهو ما سيلمسه الجمهور مع عرض المسلسل.

● وتفاصيل دورك؟

- ما يمكن ان اقوله عن الدور في الوقت الحالي هو انني ألعب شخصية شقيقة السقا التي تحدث بينها وبينه الكثير من المواقف ونشاهد تفاصيلها في الحلقات.

● كيف جاء ترشيحك للدور؟

- من خلال المخرج محمد سامي الذي تحدث معي عن المسلسل واخبرني بترشيحه لي للقيام بدور شقيقة السقا واخبرني بالإطار العام لقصة المسلسل حيث كان المشروع في بدايته وتحمست للتجربة وجمعتني جلسات عمل مع سامي والسيناريست ايمن سلامة قمت بعدها بتوقيع التعاقد على الاشتراك في المسلسل.

● هل ترين ان الاعمال المعروضة في رمضان ستستفيد من تراجع الانتاج الدرامي؟

- تقييم هذا الامر سيكون بعد شهر رمضان وليس الآن، وبالنسبة لي لا اتمنى ان يحدث تراجع في الانتاج الدرامي لأن الدراما صناعة مهمة في مصر يعمل بها الالاف خلف الكاميرا، وعلى المستوى الشخصي لدي امل ان يكون هناك كثافة انتاجية في الاعمال التي تعرض خارج السباق الرمضاني، خاصة ان الضرر لا يكون للممثلين فقط ولكن بشكل اكبر للعمال والفنيين الموجودين خلف الكاميرا.

● ننتقل للحديث عن السينما ومشروعك الجديد "ليلة رأس السنة".

- الفيلم حصل على إجازة من الرقابة للعرض خلال الشهر الحالي وهو تجربة سينمائية مختلفة وشائقة جدا والقصة مكتوبة بشكل واقعي وعندما تشاهدها ستشعر أن الاحداث ليس بها اي مبالغات مطلقاً، وهذا الامر جعلني اتحمس للتجربة لاسيما في ظل الايقاع السريع للاحداث التي تدور جميعها في ليلة واحدة.

● ألم تقلقي من تجربة التعاون مع مخرج سينمائي يخوض التجربة للمرة الأولى؟

- لم اشعر بالقلق مطلقاً، لأنها ليست المرة الاولى التي اعمل فيها مع مخرج يقدم نفسه للجمهور للمرة الأولى، بالإضافة إلى أن العمل اتعاون فيه مع المنتج محمد حفظي وهو شخص لديه خبرة كبيرة في السينما وصناعتها، وبالتالي هو قادر على اختيار افضل العناصر الفنية في مشروعه الجديد، وعندما تعاونت مع المخرج محمد صقر لمست فيه اجتهادا وسعيا لتقديم افضل ما لديه، واتوقع ان يكون له مستقبل باهر في المستقبل إخراجياً سواء في السينما أو التلفزيون.

● ماذا عن دورك؟

- اجسد شخصية مريم وهي ابنة الطبقة الارستقراطية التي تواجه مشكلة في حياتها تتغير على اثرها، وهي شخصية اجتماعية ولديها طائرة خاصة تتحرك بها، ونشاهد علاقاتها بمن حولها خلال الاحداث المتسارعة.

● ماذا عن مشاريعك القادمة؟

- في الوقت الحالي أركز على العمل في "ولد الغلابة"، حيث نصور بشكل مكثف وبعد ان انتهي من التصوير سأقوم بتحديد خطوتي المقبلة.

أتمنى عدم تراجع الإنتاج الدرامي لأنه صناعة مهمة في مصر

أجسد مريم ابنة الطبقة الارستقراطية في فيلم «ليلة رأس السنة»
back to top