96 مدرسة شاركت في معرض القبول بـ «الأساسية»

النجادة: ضرورة توعية الطلبة بتخصصات قطاعي الهيئة

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:00
المضف والنجادة خلال الجولة في المعرض
المضف والنجادة خلال الجولة في المعرض
كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، أن 96 مدرسة ثانوية من مدارس البنين والبنات شاركت في معرض القبول والتسجيل الأول المقام في كلية التربية الأساسية- بنات، داعية جميع المدارس في كل المناطق التعليمية للمشاركة فيه، لما يتيحه من التعرف على التخصصات الدراسية في الهيئة، والمجالات العملية المتاحة للطلاب بعد التخرج.

وأكدت النجادة، في تصريح، صباح أمس، على هامش المعرض الذي أقيم بالتعاون مع وزارة التربية، ضرورة توعية الطلبة بأن الهيئة تضم قطاعين؛ الأول قطاع الكليات بتخصصاتها المتعددة، والثاني قطاع التدريب، وأن كل تخصص له متطلبات وشروط، ليصبح لدى الطلبة وعي وفكر عن المجال الذي يناسب قدراتهم وميولهم.

ومن جانبها، قالت المسجل العام لعمادة القبول والتسجيل في الهيئة كوثر درويش، انه "تم فتح باب التحويل بين الكليات والمعاهد وفق الشروط والضوابط مدة أسبوعين، وسيتم إعلان نتائج التحويل مع نتائج الثانوية العامة".

التسجيل المبكر

وأعلنت درويش أنه سيتم فتح تسجيل الشعب المبكر للفصل الدراسي الأول للطلبة المستمرين 20 الجاري، وسيحدد لكل طالب 3 مواعيد للتسجيل، وستكون هناك فترة إيقافات وديناميكية سلسة بحيث يستطيع الطالب التوجه للقسم العلمي لفتح مقرر يحتاج إليه ليكمل تخرجه أو عمليته الدراسية.

وأضافت "اننا نزود طلبة الثانوية بالشروحات والكتيبات الخاصة بكل كلية ومعهد، ليعرفوا ماذا سيدرسون، وما مميزات كل تخصص؟ وماذا سيعمل خريجوه في سوق العمل؟".

back to top