خالد أمين: «إفراج مشروط» قالب درامي مختلف يلامس الواقع

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:00
الفنان خالد أمين
الفنان خالد أمين
يواصل الفنان خالد أمين تصوير دوره في مسلسل "إفراج مشروط" من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين المتميزين منهم خالد أمين، وفيصل العميري، ومحمد العلوي، وهبة الدري، وهدى الخطيب، وجاسم النبهان، إضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مثل الفنانة المصرية منة فضالي، ويتم تصوير العمل بين الكويت ومصر.

وفي تصريح خاص إلى "الجريدة" قال خالد "أراهن على هذا العمل الذي وضع فيه الكاتب الروضان جل خبرته، واستطاع أن يعبر عن العديد من القضايا المحلية بأسلوب مدروس، وأزعم أن العمل يصنف قالبا دراميا مختلفا يلامس واقعنا بشكل كبير، وأجسد من خلال السياق الدرامي للأحداث شخصية رجل متسلط، ولن أغوص بشكل أكبر في تفاصيل الدور لمفاجأة الجمهور".

وتوقفنا مع خالد عن تجربته في مسلسل "ماذا لو؟"، حيث قال "انتهيت من تصوير مشاهدي في المسلسل، وهو من تأليف فيصل البلوشي، ومعالجة درامية عدنان بالعيس، وإخراج حسين دشتي، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين، منهم: منذر رياحنة، حسن إبراهيم، روان مهدي، نور الغندور، عبدالله التركماني، علي الحسيني، ليلى عبدالله، أسيل عمران، وعبدالله عبدالرضا.

وعما استفزه في هذا العمل أوضح "عرض عليَّ حسين دشتي قبل عام إخراج "ماذا لو؟"، وكانت إجابتي قاطعة: "مستحيل"، لأنني مخرج مسرحي، لكن تلفزيونيا لا أعتقد ذلك، لاسيما أنني مؤمن بالتخصص، وحينئذ طلبت منه مشاهدة جانب من الأعمال التي صوَّرها، فكان الرأي قاطعا بأن يتولى حسين مهمة إخراج المسلسل. راهنت عليه، وكنت خائفا، لكن بعد أول يوم تصوير عندما انتهينا من منتجة المشاهِد بشكل مبدئي وشاهدتها، أيقنت أننا بصدد ميلاد مخرج جديد في الكويت.

back to top