السيول تقتل 58 إندونيسياً

نشر في 18-03-2019
آخر تحديث 18-03-2019 | 00:05
No Image Caption
قالت السلطات الإندونيسية، أمس، إن ما لا يقل عن 58 شخصاً لقوا حتفهم في سيول وانهيارات أرضية نجمت عن أمطار غزيرة بإقليم بابوا في أقصى شرق البلاد، إضافة إلى إصابة العشرات، وتشريد أكثر من 4 آلاف شخص.

ويجري البحث عن المزيد من الضحايا في بلدة سينتاني التي وقعت فيها السيول في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية. وقال سوتوبو بورو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث في إفادة مقتضبة، إن 51 شخصاً قتلوا وأصيب 74 في البلدة.

وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت في انهيارات أرضية بمدينة جايابورا عاصمة الإقليم، مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى.

وذكر محمد أيدي المتحدث باسم الجيش في بابوا، أمس، أن جنوداً انتشلوا رضيعاً يبلغ من العمر خمسة أشهر من تحت أنقاض منزل أسرته، ونقلوه إلى المستشفى. وأوضح نوجروهو، أن عدد الضحايا "من المحتمل أن يرتفع، لأن عملية الإجلاء ما زالت جارية، ولم يتم الوصول لكل المناطق المتضررة"، لافتاً إلى أن هناك نحو 4150 شخصاً في ستة مراكز إيواء.

ولحقت أضرار بمئات المنازل وثلاثة جسور وطائرة من طراز توين أوتر كانت متوقفة في مطار تضرر بفعل السيول. ولا يزال مطار سينتاني في إقليم بابوا مفتوحاً.

وأظهرت لقطات تلفزيونية كميات من الطمي وجذوعاً كبيرة على الطرق الرئيسية في سينتاني بعد انحسار مياه السيول.

ولفت نوجروهو إلى أن سلطات مكافحة الكوارث في إندونيسيا حذرت الحكومات المحلية من السيول، بسبب إزالة الغابات في الجبال المحيطة بالبلدة.

back to top