فاطمة الصفي: تمردت على شخصية المسكينة في «أنا عندي نص»

تحدثت عن تجربتها في مسرحية «اللوحة السحرية» بمهرجان أجيال

نشر في 18-03-2019
آخر تحديث 18-03-2019 | 00:13
تسجل الفنانة فاطمة الصفي حضوراً درامياً مميزاً هذا العام من خلال مشاركتها في «أنا عندي نص» و«وما أدراك ما أمي».
تواصل النجمة فاطمة الصفي تصوير دورها في مسلسل "أنا عندي نص"، الذي تقف خلاله أمام الفنانة القديرة سعاد عبدالله، لتضيف الصفي إلى ارشيفها الفني عملا جديدا يحمل توقيع الثلاثي المخرج منير الزعبي والكاتب الدكتور حمد شملان الرومي وسعاد عبدالله، لاسيما عقب النجاح الكبير الذي أحرزه هذا الثلاثي العام الماضي في مسلسل "عبرة شارع".

فاطمة التي أطلت قبل يومين على جمهور المسرح في افتتاح الدورة الـ30 من مهرجان أجيال بمسرحية "اللوحة السحرية"، تحدثت إلى "الجريدة" عن جديدها في الفترة المقبلة وطبيعة الشخصية التي تجسدها في "أنا عندي نص" و"وما أدراك ما أمي".

قالت فاطمة عن مشاركتها في مهرجان أجيال المسرحي بدورته الـ30: "أنا بنت المسرح، والمهرجانات عشقي الأول والأخير، وأميل للمسرح بصورة أكبر من التلفزيون، وأجد متعة لا حدود لها في الوقوف على الخشبة ومواجهة الجمهورن لذلك عندما جاءت فرصة المشاركة في افتتاح مهرجان "أجيال" من خلال مسرحية "اللوحة السحرية" لم أتردد في قبولها ولا تنس أن مسرح الطفل شغفي الأول.

"كاركتر" مختلف

وتوقفنا مع الصفي عند مشاركتها في مسلسل "أنا عندي نص" مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله فقالت: "لا أستطيع الاسهاب في الحديث عن العمل، ولكن سأكتفي بالقول إن شخصيتي جديدة جدا وستكون مفاجأة، لاسيما أن الجمهور مل من شخصية الفتاة المسكينة التي تستدر عطف الجمهور، ولكن هذا العام أطل بكاركتر مختلف أتمنى أن ينال اعجاب الجمهور"، مشيدة بالتعاون مع الفنانة سعاد عبدالله، وحرصها على مد يد العون لجميع من يعمل معها في أي عمل درامي.

وانتهت فاطمة أخيرا من تصوير دورها في مسلسل "وما أدراك ما أمي"، مع الفنانة إلهام الفضالة، تحت إدارة المخرج حسين الحليبي، ومن تأليف الكاتب علي الدوحان، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

وتحدثت فاطمة، عن أبعاد الشخصية التي تجسدها في العمل قائلة: "أتصدى لشخصية مي الابنة الكبرى للفنانة إلهام الفضالة، وهي ليست ضعيفة شخصية، وأيضا لا يمكن اعتبارها متجبرة، وإنما هي إنسانة عادية لديها جوانب عدة في حياتها".

وأضافت: "استفزني العمل، لاسيما أنني أردت الابتعاد عن أدوار الفتاة الطيبة الضعيفة الشخصية التي لازمتني فترة، فمي تحتوي شقيقاتها، وهي واقعية ومتصالحة مع نفسها، وعلاقاتها مع من حولها جيدة"، لافتة إلى انها لا تريد أن تكشف عن تفاصيل العمل كاملة.

التعاون الأول

وعن تعاونها مع نخبة من النجوم للمرة الأولى في هذا العمل، أوضحت فاطمة: "اللافت أن توليفة الفنانين الذين يجمعهم المسلسل جديدة، ولم يسبق أن اجتمع هذا العدد في عمل درامي واحد، وهم إلهام الفضالة والعجيمي والكندري ونور الشيخ وخالد الشاعر".

ولفتت الى أن "هذه التركيبة المختلفة ألقت بظلالها على الروح التي سادت بيننا جميعا من ناحية والمواقف الكوميدية التي تحدث في الكواليس، فاللوكيشن يصبح كوميديا حتى الانهيار في بعض الاوقات، أما على صعيد التمثيل فإن الفنان يجد نفسه بصدد تجربة مختلفة، لاسيما إذا وقف امام زميل للمرة الأولى".

وحول تعاونها مع المخرج حسين الحليبي، ذكرت فاطمة: "تجربة مميزة تحت قيادة الحليبي الذي سبق أن تعاونت معه في (صديقاتي الحبيبات)، وهو مخرج متفهم حرص على عقد جلسات عمل عدة معنا للنقاش حول طبيعة العمل وأبعاد الشخصيات، وقلما تصادف مخرجين ينتهجون هذا الأسلوب، كذلك الكاتب الدوحان الذي يملك مخيلة كبيرة".

وكشفت فاطمة في ختام حديثها أنها بصدد الاستعداد لعمل مسرحي جديد سيعرض خلال عيد الفطر المقبل، وقالت إنها تواظب على الحضور في موسم الفطر منذ 9 سنوات تقريبا وحريصة على لقاء جمهورها خلال تلك المناسبة.

«الطفل» شغفها الأول وتميل إلى المسرح أكثر من الدراما
back to top