قطر: قطاع التجزئة الأكثر طلباً بين العقارات

نشر في 18-03-2019
آخر تحديث 18-03-2019 | 00:00
No Image Caption
قال تقرير شركة «الأصمخ» للمشاريع العقارية، إن قطر تمضي قدماً في اتباع سياسة التنوع الاقتصادي من خلال التركيز على استثماراتها في القطاعات غير النفطية، ومن أبرز تلك القطاعات القطاع العقاري، في حين يعد قطاع التجزئة الأكثر طلباً بين العقارات في قطر.

ووفق التقرير، نفذت الحكومة خطة واسعة لتطوير البنية التحتية للدولة، وإنشاء مشاريع تنموية ضخمة في مجال النقل والموانئ والمطارات، إضافة إلى ضخ العديد من الاستثمارات في مجال القطاع العقاري، الذي شهد نمواً كبيراً خلال الأعوام الماضية ما دفعه لاحتلال المرتبة الثانية كإحدى الركائز الاقتصادية بالدولة بعد قطاع النفط والغاز.

في التفاصيل، بدأ القطاع العقاري يشهد حركة تصحيحية في مجال الأسعار إذ انخفضت أسعار العقارات بنسب متفاوتة حسب المناطق، وهذا الانخفاض في أسعار العقارات صحيّ ولم يتسبّب في أضرار للقطاع العقاري، بل جاء لمصلحته إذ حدث تصحيح بسيط في أسعار العقارات كذلك أسعار الأراضي، فليس من المرغوب أن تظل الأسعار في صعود دائم وبشكل مستمر.

وجاءت الحركة التصحيحية في أسعار العقارات لتعطي جاذبية أكبر للقطاع، وستساهم في انتعاش حركة البيع والشراء مرة أخرى بعد أن وصلت إلى حالة من الجمود بعض الشيء.

وتتجه أسعار العقارات في طريقها إلى الاستقرار عند مستويات مقبولة قياساً إلى تلك المرتفعة المُسجّلة في أعوام سابقة.

والاستثمار في القطاع العقاري القطري ما زال مُجدياً، على الرغم من حركة التصحيح التي يمر بها، كما يتميز الاستثمار العقاري بأنه آمن، وهذه ميزة قوية جداً لمن يرغبون في استثمار أموالهم في الظروف الحالية.

back to top