انتعاشة في سوق الحفلات الغنائية للنجوم المصريين

عمرو دياب وتامر حسني ومحمد رمضان الأبرز محلياً

نشر في 18-03-2019
آخر تحديث 18-03-2019 | 00:05
عمرو دياب - تامر حسني
عمرو دياب - تامر حسني
يزدحم جدول حفلات نجوم الأغنية المصرية خلال الفترة الحالية بالعديد من الأمسيات الطربية قبل دخول شهر رمضان.
يستعد عدد من نجوم الغناء في مصر لإقامة عدد كبير من الحفلات خلال الأيام المقبلة حتى قبل حلول شهر رمضان. وتتنوع أماكن إقامة الحفلات، حيث يخرج بعض النجوم للمحافظات المصرية والدول العربية المختلفة.

وتعاقد النجم تامر حسني على إقامة حفل غنائي جديد بعروس الدلتا مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، لإحدى الأكاديميات الدراسية، ويقام الحفل في 28 الجاري، وحددت الأكاديمية أسعار تذاكر دخول الطلاب وأسرهم، حيث وصلت إلى 500 جنيه مصري.

ويقدم تامر خلال الحفل مجموعة من أشهر أغنياته، وخاصة من ألبومه الأخير (عيش بشوقك)، والألبومات السابقة. ويسبق حفل «نجم الجيل» حفل غنائي بالسعودية في 23 الجاري، وفقا للتعاقد مع هيئة الترفيه السعودية، ويقدم الحفل بمنطقة الواجهة البحرية بالخبر ضمن سلسلة حفلات الهيئة التي تم التعاقد عليها أخيرا.

واستقر «الهضبة» على حفلين غنائيين هذا الشهر؛ الأول في 22 الجاري بالسعودية، وفقا للتعاقد مع هيئة الترفيه، ويقدم الحفل في لايف بارك بمدينة الدمام السعودية. وعقب هذا الحفل يتوجه إلى مدينة دبي بالإمارات، لتقديم حفل جديد في 28 الجاري على مسرح مدينة دبي للإعلام، ليقدم مجموعة من أشهر أغانيه الحديثة والقديمة.

وبذلك، تصل حفلات «الهضبة» إلى 3 حفلات خلال هذا الشهر، بعد الحفل الأول الذي قدمه على طريق الواحات بمصر في 8 الجاري، ونفدت تذاكر حفلي «الهضبة» بالإمارات والسعودية بعد ساعات قليلة من طرحها للجمهور، لما له من شعبية هائلة بين الجمهور العربي.

ويقدم النجم محمد رمضان حفله الغنائي الأول في مسيرته التمثيلية والغنائية، حيث يستعد لإقامة حفل ضخم في 29 الجاري، بقاعة المنارة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وأنهى رمضان كل الخلافات مع الجهات الرقابية والنقابة بشأن الحصول على ترخيص مؤقت لغناء عدد من الأغنيات بالحفل، وبدأت الشركة المنظمة طرح تذاكر الحفل بفئات مختلفة الأسعار، حيث تتراوح بين 250 و500 و1000 جنيه. ومن المقرر أن يغني رمضان 10 أغنيات، مثل: «نمبر وان والملك»، وأغنيات جديدة مثل «فيروس»، وغيرها من الأغنيات التي قدمها على طريقة المهرجانات الشعبية.

ويستعد «أمير الغناء العربي»، هاني شاكر، لإقامة حفل غنائي يقدمه للمرة الأولى بالسعودية، في 26 الجاري، ويقود الفرقة الموسيقية خلال الحفل المايسترو سليم سحاب، ويقام الحفل بقاعة جدة هيلتون الكبرى. كما تقرر أن تذهب الأرباح العائدة من الحفل لمرضى المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية. ويقدم نقيب الموسيقيين المصريين مجموعة من الأغنيات الحديثة والقديمة له، إضافة إلى الاتفاق على تقديم عدد من الأغنيات الشهيرة للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

وواجه المغني الشعبي «حمو بيك» هجوما كبيرا من أهالي محافظة كفر الشيخ، شمال مصر، حين أعلن إقامته حفلا غنائيا بالمحافظة في 28 الجاري، وهو ما جعل عددا من أهالي المحافظة يلجأون إلى نقابة الموسيقيين، وخاصة أنه يعمل دون تصريح، ووجهوا له الاتهامات بإفساد الذوق العام، نظرا للكلمات السيئة بأغنياته، كما أن صوته ليس جيدا.

وبالتواصل مع أحد أعضاء النقابة، أكد رفض مجلس النقابة التام لإعطاء «بيكا» أي تصريح للغناء، وأنه تقرر منعه من الغناء في أي حفلات، وسيتم اللجوء إلى الأمن في حالة إصراره على تنفيذ ما أعلن عنه سابقا. وفي حالة إلغاء هذا الحفلة، تعد الثالثة التي تلغى بنفس الطريقة بعد الإعلان عنها.

وتتواجد المطربة اللبنانية ماجدة الرومي في مصر خلال الشهر المقبل، لإحياء أولى حفلاتها بمصر هذا العام، والمقرر إقامته في 5 أبريل المقبل بكايرو فيستيفال سيتي مول بالتجمع الخامس. وتوجه جميع أرباح الحفل للجمعيات والمؤسسات الخيرية، كما تقرر أن يقام الحفل تحت قيادة المايسترو نادر عباسي وفرقته الموسيقية، بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية.

ومن المقرر أن يقام الحفل من السادسة حتى الثامنة مساء، لتقدم مجموعة من أشهر أغنياتها، مثل: «كلمات» و«ليال صيفية»، وبدأت الجهة المنظمة للحفل طرح التذاكر التي وصلت إلى 3 آلاف جنيه للتذكرة.

هاني شاكر يحيي حفلاً غنائياً بالسعودية للمرة الأولى
back to top