الأنصاري: «أجيال المستقبل» إضافة للساحة الثقافية

المهرجان دشن فعاليات دورته الـ 30 بمسرحية «اللوحة السحرية»

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:00
فاطمة الصفي في مشهد من المسرحية
فاطمة الصفي في مشهد من المسرحية
بدأ مهرجان" أجيال المستقبل" الموجه للأطفال والناشئة دروته الـ 30، الخميس الماضي، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، بمسرحية "اللوحة السحرية" على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وحضرها جمع كبير من الأطفال المحبين لشخصيات المسرحية.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. عيسى الأنصاري في كلمته الافتتاحية للمهرجان،"إن نوافذ الثقافة الذي يقدمها المجلس الوطني للثقافة تندرج ضمن الاهتمام بثقافة الأطفال والناشئة ودعم إبداعاتهم ومواهبهم، وقد استطاع مهرجان أجيال المستقبل أن يشكل إضافة مهمة إلى الساحة الثقافية في الكويت وخارجها.

وأضاف الأنصاري، أن المهرجان الذي أصبح في دورته الـ 30 انطلق في سبعينيات القرن الماضي وتطور ثمرة عمل الزملاء في إدارة الثقافة وتحديداً مراقبة الطفل في المجلس الوطني، "فلهم كل التقدير والشكر، واستمر إلى يومنا هذا يضيء بأهدافه ومضامينه في سماء الثقافة".

وأوضح أن هذا المهرجان يهتم بالأطفال والناشئة لأنهم جيل المستقبل، وله دور مهم في بناء المجتمع الكويتي، و"يسعدنا أن يتطلع جيل الأطفال والناشئة إلى أهداف يصبون للوصول إليها للنهوض بالمجتمع الكويتي، "فما أجمل أن نرى إبداعاتهم ومواهبهم التي تصقل اجتهاداتهم وشغفهم بمستقبل مشرق".

وأشاد بتعاون الفرق الخاصة، كما وجه الشكر لإدارة الثقافة واللجنة المنظمة التي اجتهدت من أجل نجاح وتطوير هذا المهرجان، وعقب إلقائه كلمته أعلن الأنصاري افتتاح المهرجان رسمياً.

«اللوحة السحرية»

ثم عرضت مسرحية "اللوحة السحرية"، التي تؤكد أهمية الطموح ودوره في الحياة الذي يعطى حافزاً للمرء للمضي قدماً، وتبين ضرورة عمل الإنسان بجد واجتهاد حتى تبصر أحلامه وأمانيه النور وأن تتحول إلى واقع ملموس.

وتدور قصة العمل حول اجتماع مجموعة أطفال ويتناقشون بشأن فكرة رسم لوحة فنية حتى أفضوا إلى قرار برسم سفينة وصدفة تخرج منها شخصية لؤلؤة التي تساعدهم في تحقيق أحلامهم.

وأبدع الممثلون جميعاً في المسرحية بلا استثناء، وكانت الإضاءة مميزة، والديكور أكثر من مناسب لمحتوى ومضامين النص.

المسرحية من إنتاج مؤسسة النجم الفضي للإنتاج الفني والمسرحي، ومن تأليف د. نادية القناعي، وإخراج محمد الشطي. وشارك في بطولتها كل من فاطمة الصفي، وميثم بدر، وإيمان الحسيني، والأطفال جنى الفيلكاوي، وليال الفودري، ورهف محمد، وأحمد بن حسين، وغرور صفر.

يذكر أن مهرجان أجيال المستقبل في دورته الحالية يستمر حتى 24 مارس الجاري ويتضمن العديد من الفعاليات والورش والمحاضرات الخاصة بالطفل والناشئة.

back to top