الكويت واليونان توقعان 4 مذكرات تفاهم في «الإعلام والصناعة»

نشر في 15-03-2019 | 22:21
آخر تحديث 15-03-2019 | 22:21
No Image Caption
وقعت الكويت واليونان اليوم الجمعة في العاصمة اليونانية اثينا على أربع مذكرات تفاهم في مجالي الإعلام والصناعة.

جاء ذلك على هامش اختتام أعمال اجتماعات الدورة الأولى للجنة الوزارية الكويتية اليونانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني المنعقدة خلال الفترة من 13 حتى 15 مارس الجاري.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان صحفي ان وزير المالية الكويتية الدكتور نايف الحجرف ترأس الجانب الكويتي خلال الاجتماع فيما ترأس الجانب اليوناني وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والأوروبية والتنموية سيا أناغنوستوبولو.

وأضافت ان مذكرات التفاهم الموقعة هي اتفاقية التعاون بين البلدين في المجال الإعلامي وثلاث مذكرات تفاهم في مجال الصناعة هي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المواصفات والمقاييس ومذكرة تفاهم للتعاون الصناعي بين البلدين ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنمية الصادرات بين البلدين.

واشارت الى التوقيع على محضر اجتماع الدورة الأولى للجنة الوزارية الكويتية اليونانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني.

واوضحت الوزارة انه تم خلال الاجتماعات مناقشة العديد من المشاريع التي من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين اضافة الى استعراض أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وبينت انه تم خلال الاجتماع أيضا التأكيد على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين والعمل على تفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة بينهما عبر تنفيذ البنود الواردة فيها وبحث العقبات إن وجدت والعمل على تذليلها واستشراف مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين.

ونقل البيان عن الوزير الحجرف قوله في كلمة له خلال اختتام أعمال الاجتماع "يسعدني أن أعلن نجاح اجتماعات الدورة الأولى للجنة الوزارية الكويتية اليونانية المشتركة".

وتابع الحجرف "نفخر جميعا بالمستوى المتميز للعلاقات الكويتية اليونانية في المجال السياسي والدبلوماسي وتحدثنا اليوم على أن نعمل جاهدين على تهيئة البيئة المناسبة لتقوية الروابط التجارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين".

واوضح ان التحدي القادم هو دعوة الجهات المعنية لتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وتنفيذ بنودها بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

وبين أنه تم الاتفاق مع الجانب اليوناني على انعقاد اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية الكويتية اليونانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني العام المقبل في الكويت داعيا الشركات اليونانية لزيارة الكويت من أجل التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة للبلدين.

وشارك في اعمال اللجنة الكويتية اليونانية للتعاون الاقتصادي والفني وفد يضم كلا من الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الاقتصادية ب(المالية) نبيل العبدالجليل ومساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية أمل الحمد والوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح.

كما ضم الوفد عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت طارق المطوع ونائب المدير العام للمواصفات والخدمات الصناعية بالهيئة العامة للصناعة محمد العدواني وممثلين عن كل من الهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للصناعة ووزارة الاعلام.

back to top