صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4098

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوشهري توجّه «الأشغال» لمخاطبة «المناقصات» حول المشاريع المتأخرة

اتخاذ إجراءات ضد الشركات عند بلوغ نسبة التأخير 20%

كلفت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري وكلاء قطاعات «الأشغال» المختلفة بمخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وتزويده بأسماء الشركات المتأخرة في تنفيذ عقودها بنسبة 20 في المئة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وقالت مصادر مطلعة إن بعض القطاعات بدأت بالفعل إعداد كشوف بعقود الشركات التي تعاني مشاريعها تأخراً عن مواعيدها الزمنية، تمهيداً لإرسالها إلى الجهاز لاتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات.

في سياق متصل، أشارت المصادر إلى أن الوزارة تقوم باتخاذ عدد من الإجراءات لرفع مستوى أعمال صيانة البنية التحتية في جميع المحافظات، والوقوف بشكل دائم ومستمر على الحالة الإنشائية للطرق وشبكات الصرف الصحي وشبكات صرف مياه الأمطار، إلى جانب قيامها بإجراءات المعالجات والصيانة اللازمة لرفع كفاءة الشبكات، وزيادة قدرتها الاستيعابية، وإطالة عمرها الافتراضي.

ولفتت إلى أن تلك الإجراءات تتضمن تنفيذ عقود دورية ومستمرة لتنظيف وتصوير شبكات صرف مياه الأمطار لكشف ما بها من عيوب، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لمعالجة وإصلاح تلك العيوب، إضافة إلى تنفيذ عقود صيانة الطرق وشبكات الصرف الصحي وشبكات صرف مياه الأمطار. وأشارت إلى أن الوزارة تحرص على تحسين أداء شبكة صرف الأمطار من خلال استبدال بعض خطوط الشبكة ذات أقطار أكبر لزيادة قدرتها الاستيعابية، مع صيانة واستبدال وإعادة إنشاء مجارير وخطوط مجاري مياه الأمطار.