صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مايكروسوفت» تكرم «الإبداع الأميركية» لتميزها في التكنولوجيا

كرّمت شركة مايكروسوفت أكاديمية الإبداع الأميركية؛ لتميزها في استخدام التكنولوجيا وتطبيقات الشركة على كل المستويات التعليمية، إذ تم إدراجها ضمن "Showcase Schools" الوحيدة على مستوى دولة الكويت، ومن بين 290 مدرسة على مستوى العالم في التميز باستخدام التطبيقات التكنولوجية.

حضر التكريم مدير "مايكروسوفت" بالكويت شارل نحاس، واختصاصية برامج التعليم للشركة في الخليج سولونج جرجور، والرئيس التنفيذي لشركة سما التعليمية داهي الفضلي، والمشرف العام لمدارس الأكاديمية د. ماثيو نيل. وتعد "Showcase Schools" من صناع التغيير في التعليم، كما تعتبر أكاديمية الإبداع جزءاً من مجتمع عالمي حصري معترف به ومحتفل بانجازاته وتأثيره في التحول التعليمي الذي يتضمن الرؤية والابتكار في التعليم والتعلم والتقييم والتفكير الحسابي والنقدي والإبداع والتعاون، إضافة إلى الرغبة في تعزيز عقلية النمو بين المعلمين والطلاب.

ويأتي هذا التكريم من "مايكروسوفت" للأكاديمية باعتبارها مثالاً يحتذى به، وهي من مجموعة النخبة من المدارس والمؤسسات التي تمثل وتقدم أفضل ما في التعليم والتعلم بالعالم اليوم، وهناك عدد قليل فقط من المدارس التي تحوز هذا التصنيف.

وأعربت "مايكروسوفت" عن فخرها بأكاديمية الإبداع لإدراكها وتفاعلها لتأثير التكنولوجيا على مستقبل التعليم، مؤكدة أنها من المدارس المتميزة التي تشدد على استخدام أساليب التعلم التي تدعمها أحدث التقنيات والأدوات الإنتاجية من الشركة، والتي تناسب كل الاحتياجات التعليمية، لأنها تعد أفضل نموذج للممارسة العملية باستخدام التقنيات الرقمية المتكاملة عبر المناهج الدراسية.