صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4127

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأسترالية» تختتم برنامج «صياغة اللوائح الداخلية»

  • 13-03-2019

نظمت الأكاديمية الأسترالية للدراسات والتدريب الأهلي البرنامج التدريبي «صياغة النظم واللوائح الداخلية والقرارات الإدارية» لمصلحة مجموعة من موظفي ديوان الخدمة المدنية ومن جهات أخرى.

وذكرت الأكاديمية، في بيان أمس، أن فعاليات البرنامج امتدت خمسة أيام بهدف تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لصياغة النظم واللوائح الداخلية والقرارات الإدارية، والتعريف بالأساس القانوني لها، مع مراعاة أصول إعدادها وصياغتها، وكيفية ربطها بالجوانب القانونية المعمول بها في المنظمة.

وأضافت أن العناصر الرئيسية للبرنامج تركزت على التعريف بماهية القرار الإداري، وأركانه وكيفية نفاذه، وتحديد الأسس التشريعية والضوابط العامة للوائح والقرارات الإدارية، وكيفية إعداد الصياغة القانونية والفنية للقرار الإداري، وإجراءات صياغة المذكرات القانونية لنفاذ القرار.

وأكدت أن تنظيم مثل هذه البرامج يأتي انطلاقاً من التزام الأكاديمية بمسؤولياتها تجاه مختلف الجهات والمؤسسات في دولة الكويت، لافتة إلى أنها دأبت على توفير أبرز الخبراء والمتخصصين للاستفادة من خبراتهم، وإثراء معارف المشاركين بأبرز المستجدات لمواكبة التحديات والتطورات في سوق العمل.

وأشاد المشاركون بمدى الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي لما يحتويه من مواد علمية قيمة أتاحت لهم الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال صياغة النظم واللوائح الداخلية والقرارات الإدارية.