القوى العاملة بحثت حل أزمة المهندسين الهنود

نشر في 11-03-2019
آخر تحديث 11-03-2019 | 00:00
No Image Caption
استقبل نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري بالهيئة العامة للقوى العاملة مبارك العازمي وفد وزارة تنمية الموارد البشرية بالهند برئاسة د. سوكبيرسينغ ساندو، الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت بهدف التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر رئيس الوفد الهندي عن امتنانه للمسؤولين بالهيئة، مؤكداً التزام العمال الهنود الذين يعملون داخل الكويت بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة، ومن ضمنهم المهندسون الذين يعملون بها منذ سنوات طويلة.

وتطرق إلى أن بعض هؤلاء المهندسين واجهتهم مشاكل تتعلق بمسألة اعتماد شهاداتهم الجامعية، وأنهم بحاجة إلى وضع حل يمكنهم من الاستمرار في وظائفهم، إذ إن هناك العديد من المهندسين الهنود العاملين في الكويت وتخرجوا من المعاهد والجامعات الكبرى ذات المستوى الأكاديمي العالي إلا أنها لم تعتمد من جانب المجلس الوطني للاعتماد في جمهورية الهند.

وأوضح الجانب الكويتي أنه تم التنسيق مع جمعية المهندسين لتنفيذ القرارات الصادرة من الهيئة العامة للقوى العاملة بشأن اعتماد المهندسين غير الكويتيين، وقامت الجمعية باعتماد مجموعة من الجامعات الهندية.

وأعرب الوفد عن سعادته وارتياحه لكل الإجراءات المعمول بها والجهود المبذولة والتسهيلات المقدمة للمهندسين الهنود.

من جانب آخر، أشاد وفد هندي رفيع المستوى بالجهود التي تبذلها جمعية المهندسين الكويتية لاعتماد المهندسين غير الكويتيين، وخاصة القادمين من الهند، مؤكدا حرص الجانب الهندي على تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك في ختام زيارة قام بها وكيل وزارة الخارجية الهندية لدول الخليج د. ناغيندرا براساد، والوكيل المساعد لوزارة التنمية البشرية بالهند د. سوخبير ساندهو، وممثل هيئة القوى العاملة عادل الرشود، وممثلو السفارة الهندية المعتمدون بالكويت إلى الجمعية، والتقوا خلالها رئيسها فيصل العتل، وعددا من المسؤولين.

بدوره، قال العتل: «بانتظار تزويدنا من الزملاء في الهند بخط مباشر للتواصل مع منطمة الاعتماد لديهم للتدقيق على الشهادات بشكل فوري، والرد على أي استفسار من المهندسين العاملين في الكويت».

back to top