السالمية يفكك التضامن... والعربي يقتنص نقطة من النصر

نشر في 24-02-2019
آخر تحديث 24-02-2019 | 00:05
كرة طلال العجمي تسكن شباك القناعي
كرة طلال العجمي تسكن شباك القناعي
تغلب السالمية على التضامن بنتيحة 1- صفر، وتعادل العربي مع النصر 2-2، في ختام الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم للدرجة الممتازة.
فاز السالمية على التضامن بهدف من دون رد في ختام الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، ليستعيد السماوي مركز الوصافة، بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة، ليتقاسم الوصافة مع القادسية بنفس الرصيد، في حين توقف رصيد التضامن عند 10 نقاط ومازال في المركز السابع.

وفي مباراة مثيرة تعادل العربي مع النصر بهدفين لكل منهما، ليرتفع رصيد الأخضر إلى 23 في المركز الرابع، والعنابي إلى 17 نقطة في المركز السادس.

نيران صديقة

جاء الشوط الأول من مباراة العربي والنصر متوسط المستوى، وبادر الأخضر بالهجوم بغية إحراز هدف مبكر يربك من خلاله حسابات الجهاز الفني للمنافس، لكن دون جدوى، في حين دخل لاعبو النصر أجواء اللقاء بقوة ابتداء من الدقيقة 25، حيث انطلق يوسف الرشيدي من الناحية اليمنى بتمريرة عرضية لم تجد من يدعها في الشباك، وبعد 5 دقائق انفرد الكاميروني توندي بالمرمى، لكن سعود القناعي كان له بالمرصاد ليشتتها الدفاع إلى ركنية نفذها مشعل فواز وارتقى لها توندي برأسه وأنقذها القناعي ببراعة، ليتابعها طلال العجمي في الشباك محرزاً الهدف الأول للعنابي.

بعد الهدف ضغط لاعبو العربي، ونفذ المخضرم علي مقصيد في الدقيقة 36 ركلة حرة من الناحية اليمنى أودعها توندي في شباك زميله محمد هادي، ليقتنص العربي هدف التعادل بنيران صديقة.

وفي الشوط الثاني، تراجع المستوى بشكل ملحوظ، وإن كانت الأفضلية لمصلحة النصر الذي سيطر لاعبوه على مجريات الأمور، وهاجموا بقوة، ففي الدقيقة 71 سدد توندي كرة ارتدى لها القناعي قفاز الإجادة منقذاً مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 73 ارتكب لاعب العربي أحمد إسماعيل خطأ ساذجا، حينما قفز ولمس الكرة بيده بشكل غريب، ليحتسب حكم اللقاء أحمد العلي اللعبة ركلة جزاء نفذها بنجاح مشعل فواز على يمين القناعي محرزا هدف النصر الثاني.

وعلى غير سير أحداث المباراة نجح مقصيد في إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما لعب الكرة "لب" برأسية رائعة في شباك هادي، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

ومن جانبه، حقق السالمية فوزا غاليا على التضامن في مباراة جاءت مثيرة ومتكافئة بين الفريقين، ظلت نتيجتها معلقة حتى نهاية اللقاء، ونجح اللاعب الصاعد الواعد مبارك الفنيني في إحراز هدف الفوز للسماوي في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، حينما تابع تسديدة عدي الصيفي التي ارتدت من القائم في الشباك.

وأكمل التضامن المباراة بعشرة لاعبين ابتداء من الدقيقة 84 حينما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب أحمد العنزي، اثر حصوله على بطاقتين صفراوين.

back to top