«الداخلية»: 1619 آلية و5292 فرداً لتأمين الاحتفالات بالأعياد الوطنية

نشر في 24-02-2019
آخر تحديث 24-02-2019 | 00:03
المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري
المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري
أعلنت وزارة الداخلية استعداد قطاعاتها الأمنية والمرورية لمواكبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، عبر خطة شاملة تنفذها اللجنة الأمنية بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة الميدانية والأجهزة المساندة.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري، في تصريح، أمس، اتخاذ كل التدابير اللازمة في جميع قطاعات وأجهزة الداخلية الميدانية لاستقبال هذه الاحتفالات، لافتا إلى أن القوة البشرية والآلية المشاركة في تأمين الاحتفالات بلغت نحو 1619 آلية و5292 فردا.

وأضاف الكندري أن رجال الأمن جاهزون للتعامل الفوري مع كل الأحداث والفعاليات، من أجل الحفاظ على الأمن والنظام وتأمين الخدمات الأمنية وتسهيل الحركة المرورية وتقديم التسهيلات للمواطنين والمقيمين.

وأوضح أن مهام الإدارة العامة للمرور هو تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية، متخذة جميع الإجراءات الرادعة والفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر سلبية، مثل الاستهتار والرعونة على الطرقات.

تنفيذ الخطة

وأضاف الكندري أن الإدارة العامة لشرطة النجدة معنية بتنفيذ الخطط التفصيلية الموضوعة التي تتضمن السيطرة الأمنية وتقديم العون والمساعدات الإنسانية لجميع المشاركين في الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الأمن والمرور، واتباع الإرشادات والتوجيهات الصادرة منهم، بهدف الحفاظ على سلامة الجميع، مبينا أن الجهات الأمنية المختصة تبذل ما في وسعها لكي يخرج هذا الاحتفال في أروع صورة، وبما يتوافق مع المكانة الحضارية للكويت، مؤكدا أن المؤسسة الأمنية ستؤدي كل المهام المنوطة بها بكل كفاءة وجد وإخلاص لخدمة الوطن وأمنه.

الكندري: إجراءات رادعة وفورية تجاه الظواهر السلبية
back to top