30 دار نشر كويتية تشارك في معرض مسقط للكتاب

نشر في 23-02-2019 | 19:18
آخر تحديث 23-02-2019 | 19:18
 رئيس الجناح الكويتي المشارك بمعرض مسقط للكتاب عبدالعزيز عبدالرسول
رئيس الجناح الكويتي المشارك بمعرض مسقط للكتاب عبدالعزيز عبدالرسول
30تشارك الكويت ممثلة ب30 دار نشر في معرض مسقط ال24 للكتاب الذي تستمر فعالياته حتى الثاني من مارس المقبل.

وقال سفير الكويت لدى سلطنة عمان سليمان الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ( كونا) على هامش زيارته للجناح الكويتي اليوم السبت ان المشاركة الكويتية تعزز رسالة الكويت السامية لرعاية الابداع والفكر والأدب والفنون الامر الذي يعكسه الدعم والاهتمام من قبل الجهات المعنية ضمن استراتيجية الكويت الثقافية الطموحة.

وأضاف ان المشاركة الكويتية الفعالة في المعرض هي "ثمرة التعاون الوثيق بين البلدين في المجالين الثقافي والاعلامي ونتيجة جهود القائمين على هذا التعاون من الجانبين".

ولفت الى ان معرض مسقط للكتاب يعد احدى المنارات الثقافية العربية التي يشار اليها بالبنان لما يحتويه من نتاج فكري متميز ومتجدد مشيدا بالجهود التي يقوم بها القائمون على المعرض وتذليل جميع الصعاب التي تواجه المشاركين به.

من جانبه قال رئيس الجناح الكويتي المشارك بمعرض مسقط للكتاب عبدالعزيز عبدالرسول في تصريح مماثل ل(كونا) ان المشاركة الكويتية لهذا العام بالمعرض قفزت من 22 دار نشر للمعرض السابق الى 30 دارا متنوعة الاصدارات.

وبين ان إصدارات دور النشر المشاركة في المعرض تنوعت في العديد من المجالات الثقافية والادبية.

وأشار الى ان العديد من الزائرين لمعرض مسقط للكتاب يبحثون في دور النشر الكويتية عما يلامس ثقافتهم المتنوعة من كتب تاريخية وسياسية وفن اضافة الى قصص الاطفال.

وعبر عبد الرسول عن شكره لتعاون دور النشر الكويتية لإبراز الوجه الحضاري للكويت من خلال تلك الاصدارات الثقافية المميزة لافتا الى حرص وزارة الاعلام الكويتية ممثلة بقطاع الاعلام الخارجي على المشاركة في تلك الصروح الثقافية المميزة ايمانا بان الثقافة تعتبر احدى الاذرع المهمة في ربط علاقات الشعوب مع بعضها.

ويشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته ال24 الذي انطلق في ال21 من الشهر الجاري 882 دار نشر من 30 دولة.

ويقدم المعرض خلال هذه الدورة 523 ألف عنوان كتاب 35 في المائة منها يمثل إصدارات حديثة.

ويشهد المعرض ولأول مرة مشاركة أربع دول هي الصين وبلغاريا وكندا وسريلانكا.

back to top