الخراز: تعميم متاحف التراث في المقاهي الشعبية

«مستمرون في دعم الأسر المنتجة وإيجاد منافذ تسويقية لمنتجاتها»

نشر في 24-02-2019
آخر تحديث 24-02-2019 | 00:04
الخراز خلال جولته على المتحف
الخراز خلال جولته على المتحف
أكد الخراز حرص «الشؤون» على تشجيع إقامة معارض الأسر المنتجة بالمقاهي الشعبية، لإيجاد منافذ تسويقية لمنتجاتهم بهدف إيجاد مصادر جديدة للدخل تجعلها لا تعتمد باستمرار على المساعدات.
كشف وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن "افتتاح المتحف التراثي في مقهى الفروانية الشعبي لن يكون الوحيد، بل تدرس المقاهي الشعبية بإشراف وزارة الشؤون افتتاح المزيد من المتاحف التراثية في مختلف المقاهي الموجودة في المحافظات الست.

جاء ذلك، في تصريح صحافي للخراز، عقب افتتاحه المتحف التراثي الأول ومعرض الأسر المنتجة في مقهى الفروانية الشعبي تزامناً مع الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير ومرور 13 عاماً على تولي سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مقاليد الحكم، بحضور رئيس مجلس إدارة المقاهي الشعبية طعمة الشمري، ومدير العلاقات العامة في وزارة الشؤون عبدالله الحمدان.

منافذ تسويقية

وأكد الخراز، "حرص الوزارة على دعم المقاهي الشعبية لخدمة المواطنين، فضلاً عن تشجيع إقامة معارض الأسر المنتجة فيها لدعمها، وإيجاد منافذ تسويقية لمنتجاتها بهدف إيجاد مصادر جديدة للدخل تجعلها لا تعتمد باستمرار على المساعدات الاجتماعية، التي تتلقاها من وزارة الشؤون".

وأشاد الخراز بحرص المقاهي الشعبية على الاحتفال بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير وذكرى تولي سمو الأمير مقاليد الحكم، مشيراً إلى أن "إقامة مثل هذه الاحتفالات الوطنية تعزز مفهوم الوحدة الوطنية وتعمق الانتماء للوطن في نفوس المواطنين".

ودعا المسؤولين في وزارة التربية إلى تنظيم زيارات لطلاب المدارس في مختلف المراحل الدراسية لزيارة المتاحف التراثية في المقاهي الشعبية وتعريفهم بتاريخ الكويت والمقتنيات التراثية ليتعرف الطلاب على تاريخ الكويت والاهتمام بتراث الآباء والأجداد.

5 مقاه شعبية

من جانبه، عبّر رئيس مجلس إدارة المقاهي الشعبية طعمه الشمري، عن "سعادته لرعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز احتفالات المقاهي الشعبية بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى مرور 13 عاماً على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم".

وقال الشمري، إن "عدد المقاهي الشعبية يبلغ 5 مقاهٍ موزعة في الفروانية والجهراء وشرق والسالمية والصليبيخات"، مشيراً إلى أن "جميع المقاهي ستقيم الاحتفالات بالأعياد الوطنية حرصاً منها على تعميق الانتماء لدى المواطنين والمشاركة المجتمعية في المناسبات الوطنية".

ولفت إلى أن "المقاهي الشعبية تحرص على تعزيز خدماتها لكل روادها إذ بدأت منذ العام الماضي ومستمرة هذا العام في تنفيذ مشروع لتوفير المخيمات الربيعية للمواطنين خلال موسم الربيع، كما حرصت هذا العام على إقامة المتحف التراثي في مقهى الفروانية الشعبي وستعمل على إقامة متاحف جديدة في مختلف المقاهي الشعبية فضلاً عن إقامة معارض للأسر المنتجة".

الشمري: توفير المخيمات الربيعية لرواد المقاهي
back to top