صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوتين: روسيا دولة محبة للسلام وتتبنى نهجا سياسيا خارجيا مسؤولا

  • 22-02-2019 | 21:42
  • المصدر
  • KUNA

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة ان بلاده وبصفتها دولة محبة للسلام تعمل على تعزيز الامن الدولي وتتبنى نهجا سياسيا خارجيا مسؤولا.

واوضح بوتين في كلمة نقلها التلفزيون الروسي بمناسبة يوم المدافعين عن الوطن ان روسيا ستواصل في الوقت نفسه تعزيز قدراتها المسلحة بهدف ضمان أمنها القومي.

وأشار الى "وجود الكثير من الازمات والتحديات والتهديدات والتناقضات في عالمنا المعاصر بما يستدعي ضرورة العمل من أجل ضمان أمن روسيا وحماية مواطنيها".

ولفت الى تعزيز قدرات القوات الروسية في السنوات الاخيرة سواء من ناحية الاعداد القتالي او التسليح قائلا "ان هذه القدرات تم اختبارها ميدانيا اثناء عملية التصدي للارهاب في سوريا".

واضاف ان القوات المسلحة الروسية نفذت مهامها في سوريا "ببسالة وفعالية وجرأة" معتبرا "أن منظومات الاسلحة الروسية العصرية ليس لها مثيل في العالم وأن الانجازات العملية والمهارات العالية للعلماء والمصممين الروس شكلت أساسا لتطوير الجيش والاسطول لعشرات من السنين".

وكان بوتين حذر في خطاب ألقاه قبل يومين أمام البرلمان الروسي من ان بلاده لن تكتفي باستهداف مصادر الاخطار التي تهددها بل وكذلك الدول التي تتخذ قرارات بتهديد روسيا.

وتعتبر روسيا أن نشر منظومة الدفاع الصاروخي الامريكي في كل من رومانيا وبولندا واقامة قواعد عسكرية في جمهوريات البلطيق فضلا عن التقدم في هيكلية حلف شمالي الاطلسي (ناتو) العسكرية شرقا عوامل تمثل تهديدا مباشرا لها.