صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4127

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الاتحاد الأوروبي»: «انتقال موثوق به» هو الحل الوحيد للصراع بسوريا

  • 22-02-2019 | 21:30
  • المصدر
  • KUNA

أكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني أن الحل الوحيد للصراع في سوريا يتمثل في انتقال سياسي موثوق به.

جاء ذلك وفق بيان صدر اليوم الجمعة عن مكتب المسؤولة الأوروبية عقب اجتماع موغيريني مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن في بروكسل.

وقال البيان ان اللقاء بين موغيريني وبيدرسن تطرق إلى مناقشة الوضع في سوريا وآخر التطورات على الأرض بما في ذلك في إدلب.

وأكدت موغيريني مجددا دعم الاتحاد الأوروبي الكامل للأمم المتحدة وعملية جنيف التي هي جوهر تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 من أجل انتقال موثوق به في سوريا باعتباره الحل الوحيد المستدام للصراع في سوريا.

وأوضح البيان أن المبعوث الأممي أطلع موغيريني على نتائج حواراته مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في الصراع السوري والخطط المقبلة في ضوء العمل من أجل استئناف المحادثات السورية الداخلية في جنيف.

بدورها أطلعت موغيريني بيدرسن على اتصالاتها الأخيرة مع الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية الرئيسية وآخر المناقشات في مجلس الشؤون الخارجية في 18 فبراير.

وقال البيان ان موغيريني وبيدرسن ناقشا بإسهاب التحضيرات لمؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا والمنطقة المقرر عقده في الفترة من 12 إلى 14 مارس المقبل.