صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد الاذاعات العربية يكرم إذاعة الكويت نظير إنجازاتها في عام 2018

  • 22-02-2019 | 01:41
  • المصدر
  • KUNA

كرم اتحاد إذاعات الدول العربية مساء اليوم الخميس إذاعة دولة الكويت اعترافاً بالإنجازات الكبيرة لها في مجال التبادلات البرامجية خلال عام 2018 وذلك خلال حفل أقامه في اليوم الثاني من الاجتماع التنسيقي للاذاعات العربية.

وتسلم ممثلا إذاعة الكويت المشاركان في الاجتماع محمد المطبقي وسعود الحربي درع التكريم من قبل مدير المركز العربي لتبادل الأخبار محسن سليماني الذي أشاد بمساهمة «إذاعة الكويت في مجال تبادل البرامج».

من جهتهما، عبر ممثلا إذاعة الكويت عقب التكريم «عن افتخارهما واعتزازهما بهذا التكريم الذي يعكس الجهود الكبيرة التي ما فتئت تبذلها إذاعة الكويت من أجل تمثيل البلد أحسن تمثيل والالتزام بمساهمتها الفعالة في ترقية مجال تبادل الأخبار وخدمة الدول العربية الشقيقة».

كما جددا اعتزازهما بالإحصائيات التي تضمنتها عملية تقييم الإذاعات والتي كشفت عن «تصدر إذاعة الكويت التي جاءت في المركز الأول في إحصائيات تبادل الأخبار بين جميع الدول العربية سواء في مجال تصنيف البرامج أو عدد البرامج والساعات برقم قياسي وصل إلى 20 برنامجاً وهو يمثل نسبة 18 في المئة من مجموع البرامج التي تم تبادلها سواء كانت ثقافية أو اقتصادية».

وكان وزير الاتصال الجزائري جمال كعوان قد أشرف في وقت سابق اليوم على وضع حجر الأساس لمركز يضم اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد الإذاعات الأفريقي والذي بحسب كعوان سيضع الجزائر بين المدن الثلاث في العالم التي تحتضن مثل هذا المركز.