الكويت يؤكد صدارته لـ «ڤيڤا» برباعية الفحيحيل

نشر في 22-02-2019
آخر تحديث 22-02-2019 | 00:05
لحمر قبل تسجيل هدف الكويت الثاني
لحمر قبل تسجيل هدف الكويت الثاني
تغلب الكويت على الفحيحيل بنتيحة 4-1، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري ڤيڤا الممتاز لكرة القدم.
فاز الكويت على الفحيحيل بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري ڤيڤا الممتاز لكرة القدم، وبهذه النتيجة واصل الفائز صدارته للترتيب، بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة، في حين تجمد رصيد الخاسرة عند 10 نقاط في المركز الثامن.

جاء الشوط الأول من المواجهة متوسط المستوى، وكانت الغلبة فيه أداء ونتيجة لمصلحة الكويت، إذ نجح في السيطرة على منطقة الوسط، وكان الأكثر هجوما، علما بأن الفحيحيل بادر بالهجوم في البداية.

ووضع البرازيلي لوكا سيلفا الكويت في المقدمة سريعا، بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 11، حينما تلقى عرضية سامي الصانع، الذي سددها على يسار الحارس سعد العنزي.

هدف جميل

بعد الهدف، واصل الكويت هجومه، كما هاجم الفحيحيل، لكن شيئا ما لم يتغير في النتيجة، حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، إذ مر فيصل زايد، لكن الأردني ابراهيم الزواهرة عرقله من الخلف، قبل الانفراد بالعنزي، ليشهر له حكم اللقاء علي عباس البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء، محتسبا اللعبة ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، انبرى لها بالتخصص المحترف التونسي حمزة لحمر، ليسكن الكرة بمهارة على يمين الحارس.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب الفحيحيل، الذي كشر عن أنيابه، خصوصا أنه ليس لديه ما يخسره بعد الهزيمة، ونجح محترفه الأردني منذر أبوعمارة في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 49، حينما توغل في منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بحرفنة في اقصى الزاوية اليسرى لمصعب الكندري، محرزا أحد أجمل الأهداف في الموسم الحالي، إن لم يكن أجملها بالفعل.

اندفاع هجومي

بعد الهدف، شعر لاعبو الكويت بالخطورة، لذلك هاجموا، حتى نجح فيصل زايد في إدراك الهدف الثالث في الدقيقة 65 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها عباس، معتبرا يعقوب الطراروة تعرض للعرقلة على يد احمد النصر.

واندفع لاعبو الفحيحيل للهجوم، ليستغل لاعبو الكويت المساحات الشاغرة، إذ مرر خميس الشاهين إلى عبدالله البريكي في منطقة الجزاء، الذي سددها بسهولة في الشباك، محرزا الهدف الرابع في الدقيقة 77.

وبقي الحال على ما هو عليه حتى نهاية المباراة، التي انتهت بفوز الكويت بأربعة أهداف مقابل هدف.

back to top