صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4127

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخضري: السياحة من أهم الصناعات في العالم بالوقت الحالي

خلال افتتاح معرض «الكويت للترفيه والسياحة» في الكويت

قال وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياحة في وزارة الإعلام، يوسف مصطفى، إن معارض السياحة التي تقام في البلاد تشكل دعما قويا للقطاع السياحي في الكويت.

وأضاف مصطفى، في تصريحات صحافية على هامش افتتاح معرض "الكويت للترفيه والسياحة"، أنه عندما يتكامل دور القطاع الخاص مع القطاع الحكومي، فإن ذلك يعد ثمرة من ثمار التقدم في الكويت، لافتا الى أن تلك المعارض ستلقى كل الدعم من الدولة، سواء كان ماديا أو إعلاميا أو لوجستيا، وذلك من أجل إبراز قطاع السياحة في البلاد. وأوضح أن الكوادر الوطنية هي التي تدير قطاع السياحة في البلاد حاليا.

وأشار مصطفي الى أن هناك مشاركات خليجية في المعرض، الأمر الذي يدلل على أن الكويت تعد مركزا سياحيا في المنطقة، وقادرة على استقطاب السوق الخليجي في الجانب السياحي؛ لافتا الى أن الكويت تتمتع بإمكانيات سياحية تؤهلها للتقدم في هذا المجال، ولديها مقومات السياحة العائلية الآمنة، الى جانب توفير كافة الخدمات على مدار اليوم.

وذكر أن القائمين على السياحة في البلاد يبذلون أقصى جهودهم لتعزيز رؤية كويت جديدة 2035؛ معربا عن أمله في تحقيق خطوات سريعة لتحويل قطاع السياحة من تابع لوزارة الإعلام الى هيئة مستقلة ذات منظومة متكاملة إداريا وماليا، لافتا الى أنه في حال تحقق ذلك، فإنه من شأنه توفير العديد من الوظائف للكوادر الوطنية.

من جهته، قال المنسق العام للمعرض، نبيل الخضري، إن الهدف الأساسي من المعرض هو توجيه طاقة الشباب والعائلات الى استغلال أوقات فراغهم من خلال المشاركة في الأنشطة الترفيهية، سواء كانت في الكويت أو في دول الخليج، لافتا الى أن هناك مشاركات خليجية متعددة على هيئة مشاريع صغيرة ومتوسطة.

وقال الخضري إن صناعة السياحة تعد من أهم الصناعات حاليا في العالم أجمع، وأصبحت جزءا لا يتجزأ من خطط واستراتيجيات الدول، لافتا الى أن صناعة السياحة خدمت أكثر من مليار مسافر وسائح في العام الماضي حول العالم، مما ساهم في خلق العديد من الفرص الوظيفية.

وأضاف أن المشاريع المتوافرة في المعرض كثيرة ومتنوعة، وكلها تقع تحت سقف واحد؛ مبينا أن الهدف الرئيس من المعرض هو تشجيع السايحة الداخلية، وتوجيه الطاقات الشبابية الى سياحة هادفة.

من ناحيته، قال المدير الإقليمي للطيران الإثيوبي، سامسون أريجا، إن مشاركة شركة الطيران الإثيوبية في المعرض تأتي في إطار تشجيع السياحة الى إثيوبيا، موضحا أن هناك سائحين كويتيين يزورون إثيوبيا بشكل مستمر، ويصل عددهم الى نحو 50 ألفا سنويا بين رجال أعمال وسائحين، مشيرا الى أن طقس إثيوبيا يميل الى الاعتدال على مدار العام.