الكويت بطلاً لدرع «السلة»

هزم القادسية في المباراة النهائية

نشر في 22-02-2019
آخر تحديث 22-02-2019 | 00:03
لاعبو الكويت يحملون درع البطولة  (تصوير جورج رجي)
لاعبو الكويت يحملون درع البطولة (تصوير جورج رجي)
نجح فريق الكويت في الفوز بلقب بطولة درع الاتحاد لكرة السلة، بعد تغلبه على القادسية في المباراة النهائية بنتيجة 73-61، بينما جاء كاظمة ثالثا بتغلبه على اليرموك.
توج فريق الكويت بطلا للنسخة الثانية من بطولة درع اتحاد كرة السلة، بعد تغلبه على القادسية بنتيجة 73-61، خلال المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الاول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

وجاء كاظمة في المركز الثالث بعد تغلبه على اليرموك في الوقت الاضافي بنتيجة 98-89، في المباراة التي سبقت المباراة النهائية لتحديد المركز الثالث، علما ان الوقت الاصلي انتهى بالتعادل 78-78.

وقام نائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون الرياضة صقر الملا، ورئيس الاتحاد عبدالله الكندري بتتويج الفرق الثلاثة الأولى.

وفاز الجهراء بالنسخة الاولى من البطولة، حيث أدرج الاتحاد هذه البطولة في رزنامته واعتمدها في نقاط كأس التفوق العام للعبة منذ الموسم الماضي.

مستوى هزيل

لم يكن أشد المتفائلين يتوقع المستوى الفني للمباراة، في ظل وجود فريقين يمثلان قطبي كرة السلة الكويتية، إذ شهدت المباراة الكثير من الأخطاء البسيطة، سواء في التمرير أو عدم التركيز في التصويب، الى جانب الميل الى اللعب الفردي والتسرع والعشوائية، لكن اختراقات عبدالعزيز الحميدي قادت الاصفر الى التقدم مع نهاية الربع الأول بنتيجة 19-15.

ونجح الأبيض في إدراك التعادل بالربع الثاني 19-19، عبر متابعة عبدالله الشمري أسفل السلة، لكن سرعان ما عاد القادسية الى استعادة تقدمه عبر تميز صالح يوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الاصفر 30-25.

واستطاع الأبيض العودة لأجواء المباراة في الربع الثالث، عبر تحركات حسين الخباز وعبدالعزيز رمضان ليتقدم 32-30، الا ان القادسية عاد مجددا للتقدم من خلال ثلاثيات مشاري بودهوم، لكن تقدمه لم يدم طويلاً بعد ان أضاع صانع العابه عبدالمحسن مرتضى العديد من الهجمات السهلة، بسبب مبالغته في الاحتفاظ بالكرة، مما عاد بالابيض الى التقدم مع نهاية الربع الثالث 46-45.

وانتفض لاعبو الكويت في الربع الرابع، بعد أن تميز في دفاع المنطقة، وسيطر على الكرات المرتدة، واستغلها في الهجوم المعاكس السريع، الى جانب تألق لافت من حمد عدنان وفهد الظفيري، وسط إضاعة لاعبي القادسية العديد من الهجمات السهلة، الأمر الذي منح الأبيض الأفضلية والفوز بالمباراة في النهاية بنتيجة 73-61.

أدار النهائي الحكام عبدالله سليمان ومحمد العميري وعابر العابر.

back to top