«الأرصاد»: طقس معتدل نهاراً بارد ليلاً حتى عطلة الأعياد الوطنية

نشر في 21-02-2019 | 11:47
آخر تحديث 21-02-2019 | 11:47
No Image Caption
قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبد العزيز القراوي اليوم الخميس إن طقس البلاد يتأثر بامتداد مرتفع جوي ضعيف ورياح متقلبة الاتجاه شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تؤدي إلى طقس شتوي معتدل نهارا بارد ليلا حتى عطلة الأعياد الوطنية.

وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس خلال ساعات نهار اليوم معتدلة لتتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 20 و 22 درجة مئوية.

وذكر أن الرياح خلال ساعات النهار ستكون متقلبة الاتجاه شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 6 و24 كيلومترا في الساعة وحالة موج البحر خفيفة إلى معتدلة تتراوح ما بين 1 و 3 أقدام.

وأفاد بأن التوقعات تشير إلى أن الطقس مساء سيكون باردا والرياح متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتها ما بين 6 و 20 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة الصغرى ما بين سبع وتسع درجات مئوية وحالة موج البحر خفيفة ما بين 1 و 2 قدم.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس خلال نهار يوم غد الجمعة معتدلة غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على بعض المناطق وتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 20 و 22 درجة مئوية والرياح متقلبة الاتجاه جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 30 كيلومترا في الساعة وحالة البحر خفيفة إلى معتدلة تتراوح ما بين 1 و 4 أقدام.

وفيما يتعلق بحالة الطقس مساء الجمعة قال القراوي إن التوقعات تفيد بأن درجة الحرارة الصغرى ستتراوح ما بين 10 و 12 درجة مئوية والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة وحالة موج البحر خفيفة إلى معتدلة ما بين 1 و 4 أقدام.

وأضاف أن التوقعات تشير لأن تكون حالة الطقس نهار السبت معتدلة مع ظهور لبعض السحب المتفرقة لتتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 21 و 23 درجة مئوية مع رياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و 32 كيلومترا في الساعة وحالة موج البحر خفيفة إلى معتدلة ما بين 1 و 4 أقدام.

وتوقع القراوي أن تكون أجواء الطقس مساء السبت باردة لتتراوح درجة الحرارة ما بين 11 و 13 درجة مئوية مع فرصة لتكون الضباب علي بعض المناطق وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ما بين 6 و 20 كيلومترا في الساعة وحالة البحر خفيفة إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3 أقدام.

وعن حالة الطقس المتوقعة خلال عطلة الأعياد الوطنية (الإثنين والثلاثاء) قال القراوي إنها ستكون دافئة مستقرة نهارا باردة ليلا مع رياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة.

back to top