العتيبي: يجب الانتهاء من جاهزية مباني جامعة الشدادية قبل نقل الطلبة

نشر في 21-02-2019 | 10:59
آخر تحديث 21-02-2019 | 10:59
No Image Caption
مصلحة الطلاب أهم من أي مكاسب إعلامية قد يحققها خبر افتتاح الجامعة
طالب النائب خالد محمد العتيبي بتجهيز مباني جامعة الشدادية والانتهاء من كافة الأعمال بها قبل نقل الطلبة والطالبات، متسائلا كيف يتم نقل الطلاب بهذه السرعة والتركيز على الجدول الزمني فقط دون التطرق للمطالب الفنية التي تحتاجها العملية التعليمية.

وزاد العتيبي إلى الآن لم تكتمل المباني، وهناك نواقص شديدة واضحة في بعض المنشآت والمعامل والبنى التحتية كالكهرباء بجانب انعدام الخدمات التي يجب توافرها كالمطاعم والكافتريات ومواقف السيارات وغيرها.

وقال العتيبي للأسف لا يوجد خطة واضحة لنقل الجامعة خاصة على صعيد اكتمال هيئة التدريس والأساتذة والمعاونين لهم، ضارباً مثال بعدم استيعاب بعض القاعات في عدد من الكليات للعدد الذي يتم استيعابه حاليا في المباني القديمة، الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم قضية الشُعب المغلقة، قائلا من الصعب أن تنجح الجامعة في علاج هذه الفجوة على صعيد فتح الشعب والمباني وعدد أعضاء هيئة التدريس. قبل التخطيط له جيداً.

واضاف ان كان هناك ضرورة للنقل فيجب أن يكون في بداية العام الدراسي وبشكل تدريجي لتفادي ارباك العملية التعليمية على ان تبدأ الجامعة بنقل الطلاب المستجدين أولا ثم القدامى وتبدأ بالكليات النظرية ثم العملية.

وأختتم العتيبي تصريحه قائلا جامعة الشدادية حلم انتظرناه كثيرا وأخشى ان يسارع المسؤولين لنقل الجامعة بهدف تحقيق مكاسب إعلامية على حساب مصالح أبنائنا الطلبة والطالبات، ولذلك على الجميع الانتباه ان مصلحة الطالب أهم من أي مكاسب قد يحققها خبر افتتاح جامعة الشدادية.

back to top