تحركات هادئة لمنح إيرانيات تأشيرة إسرائيلية

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:11
مباراة من الأسبوع السابع لدوري السيدات الإيراني (إرنا)
مباراة من الأسبوع السابع لدوري السيدات الإيراني (إرنا)
قال مصدر مطلع إن أحد مساعدي رئيسة الاتحاد الإيراني لكرة قدم السيدات كشف عن تحركات هادئة ومشاورات خلف الكواليس، لأخذ موافقة النظام بشأن الحصول على تأشيرة دخول إسرائيلية، داخل جوازات سفر لاعبات الفريق الإيراني أو خارجها، للعب مباراة مع المنتخب الفلسطيني ضمن منافسات البطولة الآسيوية في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف المصدر أن التحرك يأتي على أساس أن الملعب الذي ستقام عليه المنافسة أرض فلسطينية، ولتفادي فرض عقوبات قارية على الفريق الإيراني، قد تصل إلى الشطب.

وذكر أن الاتحاد الآسيوي لم يتجاوب مع مطالبة طهران بتغيير مكان إقامة المباراة أو تغيير المنافس، بعدما أوقعت القرعة الفريق الإيراني في مواجهة نظيره الفلسطيني، الذي قرر استضافة اللقاء على ملعب رام الله.

وتابع أنه في حال امتنعت السلطات الإسرائيلية عن إعطاء تأشيرة دخول للاعبات الإيرانيات، خارج جواز السفر الذي تعاقب القوانين الإيرانية حامله إذا ختمه بالأختام الإسرائيلية، فعندها سيكون لدى الاتحاد الإيراني حجة منطقية كي لا يلعب في ملعب رام الله، وعلى الاتحاد الآسيوي أن يعيّن مكاناً آخر لإقامة المباراة.

وتحوّل موضوع اضطرار فريق السيدات لأخذ تأشيرة دخول إسرائيلية إلى أحد أكثر الخلافات جدلاً في الأوساط السياسية والرياضية الإيرانية، خلال الأيام الأخيرة.

وارتفعت أصوات عديدة في الأوساط الرياضية والاجتماعية الإيرانية اعتراضاً على قانون وزارة الرياضة والشباب التي تحرم الرياضيين من الدعم المالي والامتيازات، في حال اللعب مع الإسرائيليين بالبطولات الدولية.

back to top