سماء المدينة المحرمة... ألوان وليزر

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:05
No Image Caption
أضاء عرض أنوار سماء المدينة المحرمة في بكين، التي تحتفل العام المقبل بمرور 600 عام على تأسيسها، للمرة الأولى في تاريخها بحضور آلاف الأشخاص.

ومع حلول الظلام بدأ العد العكسي بمشاركة الحضور قبل أن تُضاء بوابة المدينة الرئيسية والسور الأحمر الضخم المؤدي إلى قصر أباطرة الصين سابقاً.

وأنار مهرجان من الألوان وأشعة الليزر السماء فوق المدينة وأسطحها الذهبية، في حين راح الزوار يتنزهون في العتمة.

ونُظم العرض، الذي لن يكون دائماً، بمناسبة عيد الفوانيس الذي يحتفل به بعد أسبوعين على رأس السنة الصينية. واحتفالاً بهذا العيد عُلقت مئات الفوانيس الحمراء على طول أسوار المدينة التي حُولت إلى متحف.

ولاحتواء عدد الزوار وزع المتحف في المدينة، عبر الإنترنت، ثلاثة آلاف بطاقة لأمسية الليلة قبل الماضية، في وقت يزيد عدد سكان العاصمة الصينية على 21 مليوناً، وأقيم عرض آخر أمس.

ونفدت البطاقات المجانية في غضون دقائق قليلة، وتعطل موقع المتحف من جراء ذلك، وحاول بعض الحاصلين على البطاقات بيعها عبر الإنترنت لاحقاً بأسعار وصل بعضها إلى 740 دولاراً.

وبنيت المدينة المحرمة في غضون 14 عاماً، وأُنجزت عام 1420، وكانت مقراً لأباطرة آخر سلالتين صينتين، هما مين وكينغ، وكان آخر هؤلاء الأباطرة بويي، البالغ ثلاث سنوات، والذي أطاحته ثورة عام 1911.

back to top