«الحرس الوطني»: مستوى متميز من الجاهزية لمواجهة أي أحداث

• الرفاعي رعى تخريج دورة الصاعقة بمشاركة الجيش والشرطة وحرس الأمة
• «الوثيقة الاستراتيجية والتعاون أثمرا تدريباً نوعياً يصقل شخصية المنتسبين»

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:05
الرفاعي يتوسط عددا من المسؤولين وخريجي الدورة
الرفاعي يتوسط عددا من المسؤولين وخريجي الدورة
أقيم في معسكر الصمود حفـل تخريج دورة الصاعقة التأسيسية، برعاية وحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي.

وشهد الحفل المعاون للعمليات والتدريب في الحرس اللواء الركن فالح شجاع، ورئيس هيئة الحرس الأميري اللواء ركن فهد الزيد، والأمين العام المساعد لشؤون حرس مجلس الأمة اللواء خالد الوقيت.

وشارك في الدورة منتسبون من الجيش والشرطة وحرس مجلس الأمة، إلى جانب منتسبين من الحرس الوطني، حيث قدموا عروضا قتالية أظهروا خلالها مهارات فائقة في الاقتحام والاشتباك الجماعي والقتال المتلاحم، متمتعين بالثقة بالنفس والتصميم على تجاوز أي صعوبات أو عوائق لإتمام المهمة، واضعين نصب أعينهم أمن الكويت والحفاظ على مقدرات الوطن.

وألقى الفريق الرفاعي كلمة نقل خلالها للخريجين تهاني سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الشيخ مشعل الأحمد، مؤكدا أهمية التدريب النوعي والتخصصي في صقل شخصية رجال الحرس الوطني للقيام بواجبهم على أكمل وجه، والوصول إلى مستوى متميز من الأداء الميداني والجاهزية العالية للتعامل مع أي أحداث أمنية، وفق ما تضمنته الوثيقة الاستراتيجية للحرس 2020 (الأمن أولا)، وما عقده من بروتوكولات ومذكرات تعاون مع المؤسسات الأمنية المتطورة لمواكبة أفضل الأساليب التدريبية.

وأشار إلى أن هذه النخبة من رجال الصاعقة، سواء من الحرس الوطني أو الجيش أو الشرطة هي مدعاة للفخر والاعتزاز، لأنها تضيف لبنة أخرى من لبنات الأمن والاستقرار لصرح الوطن، معبرا عن شكره وتقديره لكل المسؤولين عن إعداد وتدريب الدورة.

من جانبه، قدم قائد كتيبة العمليات الخاصة العقيد الركن جراح فهد إيجازا عن المراحل التدريبية لدورة الصاعقة التأسيسية، والتي تم التركيز فيها على اللياقة البدنية، واكتساب المهارات الفردية والقدرة على تحمل ومواجهة الصعاب باختلاف مناطق التدريب والبرامج التدريبية المتنوعة التي شملتها الدورة.​

back to top