الفضالة: سنواجه عقود «البترول» الوهمية

«سأتدرج في استخدام الأدوات الدستورية بدءاً من الأسئلة البرلمانية»

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:04
النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
لوّح النائب يوسف الفضالة بالتدرج في استخدام أدواته الدستورية المتاحة، بدءًا من توجيه الأسئلة البرلمانية إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء، د. خالد الفاضل، بشأن نتائج التحقيق في اللجنتين اللتين تم تشكيلهما في كل من شركة نفط الكويت KOC ومؤسسة البترول الوطنية KPC.

وقال الفضالة، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس، إن أسباب التحقيق هي ما اعتبره وجود شبهات في عقود وهمية يمارسها أحد القياديين، والتي وصلت إلى تجميده فقط، مستغربا من نتائج التحقيق في اللجنتين المذكورتين، ومؤكدا أنه سيطلب التقارير التي توصلتا إليها.

وأشار إلى أنه في 29 يناير من العام الماضي فتح ملف بعض الشبهات التي تخص شركة نفط الكويت في بعض العقود الوهمية التي يمارسها أحد القياديين بالشركة. ولفت إلى أن وزير النفط السابق بخيت الرشيدي وبعض قياديي الشركة شكلوا لجنة لتقصي الحقائق عن المعلومات التي ذكرها، كما تم تشكيل لجنة تحقيق أخرى في مؤسسة البترول الوطنية KPC.

وأضاف أن اللجنتين خلصتا إلى تجميد القيادي فقط دون محاسبته محاسبة جادة، معتبرًا أن نتائج التحقيق غير مرضية له.

وقال الفضالة: «وردت إليّ معلومات أخرى عن التحقيق الثاني بأن أحد المتهمين، وهو وافد آسيوي، تغيب عن العمل حتى اليوم، الأمر الذي يعطيني دلالة على عدم وجود محاسبة حقيقية في هذا الأمر».

وأكد أنه ينتظر ردودًا رسمية كي يعرف كيف يتعامل معها، مطالبًا بضرورة عدم مضايقة الشباب الوطنيين المخلصين الذين يتحركون لحماية المال العام.

back to top